​عدن.. منتدى حواري حول دور أئمة المساجد في حماية الأمن والسلام المجتمعي

> عدن «الأيام» خاص

>
تواصلت، أمس الخميس، في المنتدى الـ19 بمديرية المنصورة ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي الوقوف أمام دور أئمة المساجد في حماية الأمن والاستقرار والسلم المجتمعي.

وشارك في المنتدى الحواري مدير مكتب الأوقاف بمديرية المنصورة وعدد من أئمة المساجد وأساتذة جامعيون متخصصون في علوم الدين، وكذا ناشطات ونشطاء في المجتمع المحلي بالمديرية، وتربويون وتربويات في مجال تعليم المواد الدينية في مدارس المنصورة.

وأوضح محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن أهمية تناول هذا الموضوع المتعلق بالأمن والاستقرار والسلم المجتمعي ودور أئمة المساجد كتعبير عن الرسالة السماوية للمسجد وأئمة المساجد منوّهًا بأهمية هذا البرنامج الذي يتم تنفيذه من قبل مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان في محافظة عدن بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن، والذي يتم تنفيذها في خمس محافظات أخرى ويهدف إلى تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن من خلال شراكة مجتمعية واسعة.

وقدّم صالح الجفري ميسر المنتدى وإقبال عيدروس بتقديم ملخص لموضوع الورشة أكدا فيها على أهمية هذا المنتدى كونه يختص باللقاء برسل المعرفة من أئمة المساجد والخطباء ومسؤولي الأوقاف وباحثي الجامعات والتربويين ونشطاء المجتمع (رجال ونساء..) لتجسيد دور رسالة المسجد ودوره التنويري في أمن المجتمع وسلمه الاجتماعي.

كما تناول في كلمة إلى أننا اليوم أحوج إلى تظافر الجهد الرسمي في الأوقاف والإعلام وإلى التربية والتعليم وإلى كُتّاب الرأي والصحافة وإلى الأسرة وكل مكونات المجتمع والحاجة إلى إحياء روح التكافل ونبذ الغلو والتطرف والكراهية وإشاعة التسامح والتكافل في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها ونمر بها في ظل أزمة الحرب وآثارها على حياة الناس الحياتية والمعيشية والأمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى