توافد النازحين إلى قعطبة يوسع مشروع المياه إلى بئر ثالثة

> الضالع «الأيام» خاص:

> تفقد مدير عام مديرية قعطبة محمد الزيدي، اليوم السبت، مشروع مياه الشرب لمدينة قعطبة والقرى المجاورة لها الكائن في منطقة حمر بالمديرية.


واستمع الزيدي، من مدير المشروع عن خطة عمل المشروع والمياه التي تقوم بضخها البئر للمدينة، مثمنًا الجهود التي يبذلها مدير المياه والمشروع بقعطبة عبدالغني أبو هدّال الذي حافظ على المشروع أثناء فترة الحرب وعمل على استمرار ضخ المياه للمدينة على الرغم من الصعوبات والتحديات التي كان يواجهها وتواصله مع المنظمات الدولية من أجل تقديم الدعم للمشروع وتسهيل عملهم.

من جهته أكد أبو هدال، بأنه سيتم تشغيل وإعادة تأهيل البئر الثانية بمنظومة الطاقة الشمسية بدعم من منظمة أكتدو استكمالًا للشبكة الرئيسة والداخلية وتركيب العدادات من أجل إيصال المياه لكافة الحارات والقرى المجاورة للمشروع وتغطية العجز الحاصل، مشيرًا إلى أن ذلك سيساهم بشكل كبير في زيادة ضخ المياه للمدينة والقرى المجاورة للمشروع وتغطيتها لاحتياجات السكان من المياه بنسبة كبيرة إن شاء الله.

وحول الصعوبات والتحديات التي تواجه المشروع أفاد بأن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وانعدامها وارتفاع أسعار قطع الغيار المضخات والعطالات وزيادة استهلاك المياه نتيجة زيادة عدد السكان وزيادة عدد الأسر النازحة بالمدينة، شكل عبئًا كبيرًا على المضخة الأمر الذي يتطلب تعميق البئر الثالثة وتجهيزها بشكل كامل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى