​أبين.. تظاهرة نسوية تطالب بالقصاص من قاتل فاطمة شاهر

> زنجبار«الأيام» خاص

>
​تظاهر المئات من النساء بمدينة زنجبار بأبين صباح اليوم الإثنين للمطالبة بتنفيذ القصاص بقاتل الأستاذة فاطمة شاهر، تلك الجريمة التي هزت المدينة الأسبوع الماضي.


ورفعت المتظاهرات العديد من اللافتات التي كتب عليها "نحن حرائر أبين نطالب المحافظ للوقوف إلى جانب المرأة التي من العار أن تقتل في وضح النهار.. أين دورك يا محافظ أبين مما يحدث من حملة الاغتيالات التي تطال النساء؟ دم الشهيدة فاطمة شاهر لن يذهب هدرًا.. قاتل الله من قتل أمي وحرمني من رعايتها.. نطالب القصاص من جميع قتلة أبين ... باسم أمهات وربات البيوت نطالب القصاص العاجل من قاتل فاطمة شاهر.. تصرخ المرأة بأعلى صوتها الموت للقاتل.. أولياء دم الشهيدة يطالبون بسرعة القصاص من قاتل ابنتهم.. يا للعار المرأة تقتل في وضح النهار".


وجابت المسيرة النسائية شوارع مدينة زنجبار ووصلت إلى أمام مبنى السلطة المحلية بزنجبار، وبعدها نفذن وقفة احتجاجية تم توجهت المظاهرة إلى مقر الشرطة، ونفذن وقفة احتجاجية ثم توجهت إلى السجن المركزي بزنجبار حيث يحتجز المتهم إيهاب عبدالله الحماطي.


وقال عدد من النساء المشاركات في التظاهرة في أحاديثهن لـ "الأيام" إن المرأة أصبحت تعيش في خوف جراء تزايد حوادث القتل في الفترة الأخيرة، جراء هذه الأعمال التي طالت المجتمع نتيجة عدم البث في القضايا من قبل القضاء لينال القتلة جزاءهم، ولابد أن ينال قاتل فاطمة شاهر جزاءه وفي أسرع وقت ليكون عبرة لمن يعتبر كون مثل هكذا جرائم بشعة هزت المجتمع يجب عدم السكوت عليها.


من جانبهن طالبت شقيقتا المغدور بها فاطمة شاهر منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان ومحافظ أبين ابوبكر حسين سالم والأجهزة القضائية في الوقوف مع أولياء دم الشهيدة وأنه لابد من تنفيذ القصاص في قاتل شقيقتهن حتى تهدأ قلوبهن في أسرع وقت.
وقالت الناشطة الجنوبية بونة الساحلي أنه يقع على المجتمع في أبين أن يخرج بالتنديد بهذه الجريمة البشعة التي جرت في وضح النهار وهي استهداف للمرأة.


وأشارت نحن نساء متواجدات في منازلنا لا نعرف مصيرنا نريد من القضاء أن يحكم بأسرع وقت حتى لا نخرج ونثير المجتمع من جديد في أبين خاصة والجنوب عامة حول مقتل فاطمة شاهر التي بصوره بشعة بدون أي ذنب وعلى المجتمع والقضاء والنيابة والأمن أن يحمي للمرأة مما يجري لها.


وأضافت أن ظاهرة القتل هي خطيرة جدا وتهدد المجتمع حيث أن قتل رجل وامرأة في أقل من أسبوعين بمدينة زنجبار ولم تحرك السلطة المحلية والأجهزة الأمنية ساكنا غير القبض على قاتل شاهر ووضعه في السجن المركزي مؤكدة ضرورة القصاص من هؤلاء المجرمين وبكل قاتل والتسريع في محاكمتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى