​محكمة بصنعاء تقر أحكام إعدام معتقلين بينهم مدير أشهر المدارس الأهلية

> صنعاء «الأيام» خاص

>
​قال محام إن المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء أصدرت، اليوم الثلاثاء، أحكامًا بإعدام مدير أشهر المدارس الأهلية في صنعاء ومختطفين آخرين، بعد سنوات من الإخفاء القسري والمرافعات والإجراءات غير القانونية بحقهم.

وقال المحامي عبدالباسط غازي، إن المحكمة الجزائية المتخصصة الخاضعة للحوثيين في صنعاء، قضت بإعدام من سمتهم متهمين أعضاء "خلية صنعاء الأمنية بقيادة أحمد القطّاع".

وأعلن المحامي غازي في منشور على صفحته بالفيسبوك أن منطوق الحكم الذي تلاه رئيس المحكمة القاضي محمد مفلح، قضى بالإعدام تعزيرًا بحق مدير مدارس النهضة الحديثة فهد السلامي وصادق المجيدي، وخالد العلفي (والأخير سبق وتم إطلاق سراحه في صفقة تبادل). والسلامي هو أحد أشهر التربويين في صنعاء مدير مدارس النهضة الحديثة كان اختطف منتصف عام 2016 أثناء قيادته لسيارته في شارع الرباط.

وأوضح المحامي أن منطوق الحكم قضى أيضًا بالحبس 8 سنوات لكل من أحمد القطّاع (الذي زعمت النيابة قيادته للخلية) وفؤاد العواضي ونبيل السداوي وعاصم ردمان، مشيرًا إلى صدور أحكام أخرى بالسجن 7 سنوات لكل من منصور الفقيه وعصام الزنداني ومحمد الحرازي ومختار الجبلي ومحدني المحدني، والحبس 5 سنوات لحبيب العديني.

وكانت المحكمة بدأت جلساتها قبل نحو عامين في محاكمة من وصفهم بالمختطفين المدنيين.
وأشار المحامي غازي إلى أن هيئة الدفاع عن المختطفين والمعتقلين، قيدت الطعون بالاستئناف في المحكوم عليهما بالإعدام "فهد السلامي وصادق المجيدي"، مع احتفاظها بحقها في الطعن في الأحكام الصادرة بحق الآخرين بعد الرجوع إليهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى