عدن.. رفع مخلفات البناء من أحواض منشأة المملاح الاقتصادية

> عدن «الأيام» خاص:

> دشن م. قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة عدن، اليوم الأربعاء، الحملة المكثفة الخاصة برفع المخلفات وتنظيف أحواض المسطحات المائية وفتح القنوات ومجرى المياه في منطقة المملاح ابتداء من جولة سوزوكي إلى منطقة غازي علوان بمديرية خور مكسر، تنفيذا لتوجيهات محافظ عدن أحمد حامد لملس.

وأوضح المدير العام لصندوق النظافة أن الحملة تستهدف رفع كافة المخلفات البناء التي للأسف الشديد تم تكديسها عشوائيا في أحواض المسطحات المائية في منطقة المملاح، بمشاركة مدراء عموم مديريات المنصورة وخورمكسر والشيخ عثمان، الذين يقومون بتنظيف شواطئ البحيرات والمسطحات المائية إلى جانب رفع المخلفات.

ولفت م. قائد راشد إلى أن الصندوق قام بنصب لوحات إرشادية وتوزيع المنشورات التوعوية التي تحذر من رمي مخلفات البناء والردميات بأحواض المملاح، لما لها من أهمية اقتصادية ومناظر طبيعية كونها تمثل الرئة والمتنفس الحقيقي لمدينة عدن.

من جانبه، أكد مدير قطاع المملاح بالمؤسسة الاقتصادية المقدم ياسر أبو الليث أن الحملة التي يجري تنفيذها بالشراكة مع صندوق النظافة، يشارك فيها قطاع الملح بشيول وثلاثة قلابات بالإضافة إلى الحماية العسكرية الخاصة بحراسة المملاح، وستستمر حتى استكمال رفع المخلفات وفتح القنوات لوصول المياه إلى الأحواض التي كان قد تم تسديد قنواتها بسبب الردم وإلقاء مخلفات البناء فيها بطريقة عشوائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى