​رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة للجنة الوطنية للتحقيق في الانتهاكات

> عدن «الأيام» سبأ

>
أكد رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، دعم الحكومة الكامل وتقديم كل التسهيلات اللازمة للجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، للقيام بمهامها على أكمل وجه.

وجدد رئيس الوزراء لدى استقباله، اليوم الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، التأكيد على تعاون الحكومة التام والمستمر مع اللجنة ودعمها وتسهيل ممارستها لأعمالها كآلية وطنية مدعومة أمميًّا وعربيًّا معنية بتقصي انتهاكات حقوق الإنسان في كافة أرجاء اليمن ومن مختلف الأطراف.

ولفت الدكتور معين عبدالملك، إلى أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة في رصد وتوثيق الوقائع الخاصة بانتهاكات حقوق الإنسان، وتقويم مسار الإجراءات المتبعة في السجون، مشيرًا إلى أهمية التقارير التي تعدها اللجنة وزياراتها الميدانية للرصد والتوثيق الدقيق لحالات الانتهاكات.

واطلع رئيس الوزراء من رئيس وأعضاء اللجنة، على أنشطتها خلال الفترة الماضية وما أنجزته من تقارير.. مشيرين إلى نتائج برنامج الزيارات الميدانية التي نفذتها مؤخرًا إلى محافظات شبوة ولحج وتعز والضالع، والاطلاع على أوضاع المساجين، وتقييم وضع حقوق الإنسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى