​محافظ حضرموت يستقبل السفير الإندونيسي لبحث أوجه التعاون

> المكلا «الأيام» خاص

>
​استقبل محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، اليوم الأربعاء، بمكتبه بالمكلا، سفير جمهورية إندونيسيا المقيم لدى اليمن محمد أرزان جوهان.

ورحّب المحافظ البحسني بالسفير الإندونيسي في مدينة المكلا، راجيًا لهم زيارة طيبة في مدينة السلام، ومبديًا استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعاب، بما يحقق لهذه الزيارة الأهداف المرجوّة منها ونجاحها.

وتطرق البحسني إلى علاقة حضرموت الوطيدة مع جمهورية إندونيسيا، مؤكدًا أهمية تطويرها في المحافظة نظرًا للأمن والاستقرار الذي تنعم به حضرموت وسلمية أهلها، من خلال إقامة المشاريع الاستثمارية الإندونيسية في المحافظة، وقال المحافظ: "لمست في الأشهر الأخيرة توجّه دولي لإقامة مشاريع استثمارية في حضرموت، كونها الأكثر أمنًا واستقرارًا من بين المحافظات المحررة".


واستعرض المحافظ البحسني الأوضاع التي يمر بها الوطن جراء الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي الانقلابية على الحكومة الشرعية، وما خلفته من انهيار للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية، ما أدى إلى تفاقم معاناة اليمنيين بشكل عام، مرحّبًا بأي مبادرات في الجوانب الإنسانية والإغاثية من الجمهورية الإندونيسية للتخفيف عن المواطنين معاناتهم التي يمرون بها.

وأكد محافظ حضرموت أن الطلاب الإندونيسيين الدارسين في المحافظة يحظون باحترام المسؤولين والمواطنين، مشيدًا بأخلاقهم العالية وانضباطهم والتزامهم بالنظام والقانون، محملًا السفير جوهان أن يعرض على الحكومة الإندونيسية مقترح تقديم المنح في الدراسات العليا للطلاب الحضارمة في إطار تعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين.

من جانبه نوّه السفير جوهان بمتانة العلاقة التجارية والاقتصادية بين إندونيسيا واليمن، موضحًا أن نحو 30 مليون نسمة من اليمنيين يعيشون في إندونيسيا ويمارسون أعمالهم التجارية بكل أريحية، والبعض منهم تولى مهامًا في الدولة، مشيرًا إلى أن السفارة تعتزم نقل كافة الإندونيسيين من مناطق الصراع إلى المناطق الأكثر أمنًا كمحافظة حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى