وزير الكهرباء يشدد على تنفيذ قرارات مجلس الطاقة لمواكبة الصيف

> عدن "الأيام" سبأ

>
وشدد وزير الكهرباء د. أنور كلشات، على ضرورة توحيد الجهود لإنجاز رؤية الوزارة للمرحلة القادمة، وتنفيذ قرارات المجلس الأعلى للطاقة، والاستعداد لمواكبة متطلبات الصيف المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بالعاصمة عدن، اليوم الإثنين، لمناقشة الإجراءات والترتيبات الخاصة باعمال الصيانة لمحطات التوليد والغلايات استعداداً لفصل الصيف.

واستعرض الاجتماع، نتائج وتوصيات الاجتماع مع رئيس الوزراء، والوقوف أمام ما أقر من إجراءات عاجلة في تنفيذ اعمال الصيانة لمحطات التوليد والغلايات، ومشاريع الطاقة الشمسية في عدد من المحافظات المحررة.

اطلع رئيس الوزراء د.معين عبدالملك، من وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء وفروعها، على الخطط التنفيذية المزمنة لتطبيق قرارات المجلس الأعلى للطاقة ومجلس الوزراء الخاصة برفع مستوى التوليد ومواجهة الصيف القادم.

وأكد رئيس الوزراء خلال ترأسه أمس في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعًا مشتركًا لقيادة وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء وكهرباء عدن، أن على الجميع بذل كل الجهود لتنفيذ الواجبات والمهام المناطة بهم.. مشيرًا إلى أن تشخيص المشكلة بات واضحًا والوقت الآن للمعالجات الحقيقية التي تنعكس على تحسين أداء الخدمة وتخفيف معاناة المواطنين.

وزير الكهرباء يشدد على تنفيذ قرارات مجلس الطاقة لمواكبة الصيف
وزير الكهرباء يشدد على تنفيذ قرارات مجلس الطاقة لمواكبة الصيف

واستعرض الاجتماع، إجراءات تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للطاقة ومجلس الوزراء، والخاصة بتحسين خدمة الكهرباء ورفع مستوى التوليد وتحسين الشبكة، إضافة إلى إجراءات تقليل الفاقد، والاستعدادات الخاصة بمواجهة فصل الصيف القادم.
كما تم استعراض خطط رفع التحصيل ومعالجة الربط العشوائي، وغيرها من الإجراءات المرتبطة بأداء الكهرباء في مختلف الجوانب المالية والإدارية.

وأقر الاجتماع جملة من الإجراءات المزمّنة وخطة العمل للفترة القادمة في وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء ومؤسسة كهرباء عدن، إضافة إلى فروع المؤسسة في المحافظات المحررة.

وعرضت وزارة الكهرباء تقرير عن إجراءات منحة المشتقات النفطية السعودية وأهمية تمديد المنحة وتجديدها، لضمان استدامة تحسين خدمة الكهرباء.

ووجه رئيس الوزراء، وزارة الكهرباء والطاقة برفع تقرير شامل حول سير عملية الإصلاحات المنفذة في قطاع الكهرباء خلال الفترة الماضية، بما فيها الالتزامات المنصوص عليها في منحة المشتقات النفطية السعودية، لتقييم ما تم إنجازه ومعرفة جوانب القصور والاختلالات ومعالجتها.

وقدمت وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء، ومؤسسة كهرباء عدن، تقارير عن الجهود المبذولة والتحديات القائمة والدعم المطلوب لتجاوزها، إضافة إلى خطط رفع القدرة التوليدية للطاقة الكهربائية والاستعدادات القائمة للصيف القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى