​الحوثيون يواصلون مصادرة ممتلكات وعقارات مناوئيهم بصعدة وذمار

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
كثف الحوثيون خلال اليومين الماضيين حملاتهم لمصادرة ممتلكات خصومهم السياسيين في المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم، مواصلين اقتحام منازل شخصيات قبلية وقيادات عسكرية في الحكومة الشرعية.

وقالت مصادر صحفية أمس الثلاثاء "إن ميليشيا الحوثي نفذت حملات صادرت بموجبها منازل وأملاك عدد من القادة العسكريين والمدنيين بينها منزل والد العميد عدنان العيزري قائد اللواء 122 مشاة في الجيش الحكومي".
ويقع المنزل في منطقة "محضة" بمديرية سحار التابعة لمحافظة صعدة، أقصى شمال اليمن.

وحسب موقع المصدر أونلاين فإن عددًا غير قليل من المنازل تعرضت للاقتحام والمصادرة في مديريات مختلفة بالمحافظة، التي تعد معقل جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وكانت مصادر حقوقية قالت أمس"إن ميليشيا الحوثي داهمت، يوم الأحد، بحملة عسكرية مكونة من ثلاثة أطقم ومدرعة، منطقة الزاهر في مديرية الحدأ بمحافظة ذمار، واقتحمت منزل الشيخ يحيى بن ناجي القوسي، والد الشيخ فضل القوسي قائد قوات الأمن المركزي في دولة الرئيس الراحل".

ووفقًا للمصادر احتل المسلحون الحوثيون المنزل المذكور وكتبوا على جدرانه "محجوز من قبل الجهات المختصة".
وفي منطقة بوسان بالمديرية ذاتها، اقتحم مسلحون حوثيون منزل والد العميد علي الفلاحي وقاموا بالاستيلاء عليه.

والعميد الفلاحي، ضابط في قوات الجيش الوطني، وقد تولى عددًا من المهام العسكرية كان آخرها قائد لواء المجد الذي كان مرابطًا في مديرية قانية بين محافظتي البيضاء ومأرب.

وأشارت معلومات إلى أن عدد المنازل التي اقتحمها مسلحو الحوثي واستولوا عليها في محافظة ذمار بلغت 19 منزلًا، بزعم تأييد أصحاب هذه العقارات لما تسميه"قوى العدوان" في إشارة إلى الحكومة الشرعية والتحالف العربي المساند لها وفق المصدر نفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى