​وزير الداخلية يدعو إلى الوقوف مع اليمن ودعم وزارته بمؤتمر الوزراء العرب

> تونس «الأيام» سبأ

>
استعرض وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان خلال مشاركته، اليوم الأربعاء، في الدورة الـ 39 لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة في العاصمة تونس، مستجدات الأحداث وتطورات الأوضاع في بلادنا نتيجة الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وفي كلمة بلادنا، نقل وزير الداخلية تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، وتمنياته للدورة كل التوفيق والنجاح خدمة للمصالح العليا لأمتنا وأمنها العربي المشترك.

واستعرض الوزير حيدان، الأوضاع التي تمر بها اليمن نتيجة الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي وسيطرتها على مؤسسات الدولة، وما نتج عن ذلك من التدمير الممنهج والنهب لمؤسسات الدولة.

وأشار وزير الداخلية، إلى ما تقوم به المليشيات الحوثية من زعزعة استقرار المنطقة والمحيط الإقليمي باستهدافها الأعيان المدنية في عدد من المحافظات وكذا الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، إلى جانب استهداف الممرات المائية والملاحة الدولية، ورفضها دعوات وقف الحرب والجنوح إلى السلام وتغليب مصالح اليمن.

وجدد الوزير حيدان، دعوته للمجلس والأمانة العامة إلى الوقوف مع اليمن، وتفعيل القرار رقم (813) الصادر عن المجلس في دورته السادسة والثلاثين، والذي حث الدول الأعضاء على تقديم الدعم اللازم لوزارة الداخلية اليمنية لتجاوز الظروف التي بها، مثمناً الجهود التي بذلت من الدول الشقيقة التي استجابت لقرار المجلس في جانب التدريب والتأهيل، وفتحت كلياتها وأكاديمياتها لضباط الشرطة اليمنيين.

وشدد اللواء حيدان، على ضرورة التنسيق وتضافر الجهود في ظل التطورات الأمنية والتحديات المتلاحقة التي يشهدها العالم ومنطقتنا العربية، بما يساعد على إرساء قاعدة أمنية عربية صلبة تجابه كل التحديات وتحمي أمن شعوبنا وحرمة أراضيهم ومواطنيهم، مشيراً إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب التنبه لتغول قوى الإرهاب والشر والإجرام بمراميها وأدواتها الخبيثة التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في منطقتنا العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى