بطولة إسبانيا : ريال مدريد لتحصين صدارته قبل موقعة سان جرمان

> مدريد«الأيام» أ.ف.ب :

> * لن تكون مباراة ريال مدريد المتصدّر اليوم السبت نزهة أمام ريال سوسييداد الساعي إلى اقتحام "جيتو" رباعي المقدّمة المشتعل لحجز مقعد في دوري أبطال أوروبا، وسط حصار متواصل من إشبيلية .. ويستقبل ريال مدريد اليوم سوسييداد ، بعدما خرج النادي الملكي من فوز صعب بشق الأنفس بهدف نظيف على رايو فايكانو في المرحلة الماضية ، رغم أنه لم يخسر إلا مباراتين في الموسم الحالي ، مقابل 18 فوز ، و6 تعادلات ليتربع على عرش الترتيب مع 60 نقطة.

* وستكون هذه المواجهة الأخيرة لريال مدريد، قبل موقعة إياب دوري أبطال أوروبا على أرضه أمام (باريس سان جرمان) الفرنسي .. وكان الفريق الإسباني سقط أمام فريق العاصمة الباريسية ذهاباً صفر - 1 في "بارك دي برانس"، بهدف قاتل من (كيليان مبابي) الحالم للعب في صفوف الفريق الملكي.

* ويحتل فريق نادي ريال سوسييداد حالياً المركز السادس ، مع 44 نقطة ، لكنه ليس بعيداً إلا بفارق نقطة ، ونقطتين عن المركزين الرابع والثالث توالياً ، ولهذا فإن فوز ريال سوسييداد سيصبّ في مصلحته، ويسدي خدمة إلى إشبيلية الساعي إلى حصد ما تيسّر من نقاط في انتظار زلّة قدم من الـ"ميرينجي".

* وسيكون هناك (صراع محتدم) على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ، بين أقطابه ريال بيتيس مفاجأة الموسم الحالي، وبرشلونة العائد إلى رباعياته المرعبة بعد كبوة، وأتلتيكو مدريد حامل اللقب المثقل بالمعاناة .. وريال بيتيس الثالث مع 46 نقطة ، سيستقبل أتلتيكو مدريد (45 نقطة) في المركز الخامس ، إذ يسعى رجال المدرّب الأرجنتيني دييجو سيميوني ، إلى التعويل على انتصار المرحلة الماضية على سلتا فيجو 2 - صفر ، والتحضير جيداً لملاقاة مانشستر يونايتد الإنكليزي في ملعبه "أولد ترافورد" ، في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال بعد أسبوعين، بعد تعادلهما 1 - 1 ذهاباً.

* في المقابل ، يبدو أن زرع تشافي هرنانديس مع برشلونة بدأ يؤتي ثماره ، إذ أن الفريق الكاتالوني سجل أربعة أهداف ، في كل من مبارياته الثلاث الاخيرة، أمام فالنسيا في الدوري (4 - 1) ، ونابولي في إياب الملحق المؤهل إلى مسابقة "يوروبا ليج " (4 - 2) ، وأتلتيك بلباو في المرحلة الماضية في الليجا أيضاً (4 - صفر).

* وسيكون شهر مارس الحالي ضاغطاً على برشلونة ، الذي يبدأ مساره غداً الأحد ، عندما يحلّ ضيفاً على إلتشي من المركز الثالث عشر ، قبل أن يتأهب لمواجهة غلطة سراي التركي ذهاباً وإياباً في يوروبا ليج، ويختتم النادي الكاتالوني الشهر الجاري بقمة "الكلاسيكو" أمام غريمه التقليدي ريال مدريد على ملعب الأخير.

* وفي مباريات أخرى ، يحلّ فياريال الذي أنعش آماله مؤخراً بالمنافسة على بطاقة دوري الأبطال ، ضيفاً على أوساسونا اليوم السبت ، فيما يستضيف فالنسيا المزهو بالتأهل إلى نهائي كأس إسبانيا على حساب أتلتيك بلباو ، غرناطة.

* ويختتم فريق أتليتك بلباو الذي كان يمني النفس بالفوز بلقب كأس ملك اسبانيا للمرة الأولى منذ العام 1984م المرحلة الإثنين بمواجهة ليفانتي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى