شعلة عدن وخيبل المهرة يفتتحان بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * أسفرت نتائج قرعة مباريات بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة عن مواجهة فريقي الشعلة العدني وخيبل المهرة في افتتاح منافسات البطولة التي تنطلق صباح غد الثلاثاء الموافق 8 مارس الجاري ، كان ذلك في الاجتماع الفني ، الذي عقده الاتحاد العام للكرة الطائرة صباح أمس بديوان وزارة الشباب والرياضة بعدن بحضور مندوبي الفرق المشاركة ، علماً أنه تشارك في البطولة التي تستضيف مبارياتها (صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة) الكائنة في مدينة الشيخ عثمان في العاصمة عدن ، خلال الفترة ما بين 8 و13 مارس الجاري أندية : الميناء والشعلة من (عدن) وخيبل من (المهرة) وأهلي الغيل من (ساحل حضرموت) وشباب القطن وسيئون من (وادي حضرموت) ، وتُلعب مبارياتها بنظام الكل مع الكل من دور واحد.

* وأسفرت قرعة البطولة التي أجريت صباح أمس الأحد في الاجتماع الفني الذي يسبق الانطلاقة ، بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة خالد محسن الخليفي ، ورئيس الاتحاد العام للكرة الطائرة محسن صالح ربيد ، ومندوبي الاندية المشاركة ، عن صدام وقمة مبكرة ستجمع (الشعلة العدني وخيبل المهرة) في أولى لقاءات البطولة ، فيما يلتقي في ثاني المباريات (سيئون وأهلي الغيل) ، ويختتم (الميناء وشباب القطن) مباريات الجولة الأولى.

* وقد جرى في الاجتماع الفني مناقشة بعض الجوانب الفنية والتطرق إلى آلية تنظيم البطولة ، والاتفاق على تطبيق لائحة الاتحاد العام في المنافسات وحث الفرق المشاركة على الالتزام والتقيد بما جاء فيها، بالإضافة إلى تسجيل حضور مشرف، والتحلي بالروح التنافسية الشريفة والإسهام بشكل فعال في إنجاح منافسات البطولة لعكس صورة مثالية تليق بسمعة ومكانة لعبة الكرة الطائرة المحلية.

* وأشار الأخ خالد محسن الخليفي وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة في مستهل اللقاء إلى أن بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة تعتبر حدثاً كبيراً وواحدة من البطولات المهمة التي حرصنا على أن تقام في موعدها ، ونتمنى من الفرق المشاركة تسجيل الحضور الكبير ، وعكس الوجه الحقيقي للعبة التي بدأت بالتعافي والعودة إلى الواجهة .. مؤكداً حرص واهتمام الوزارة ممثلة بالوزير نائف البكري على استمرار دوران عجلة نشاط اللعبة من خلال الوقوف مع الاتحاد في تنفيذ خطة نشاطه، والعمل على تسهيل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه الاتحاد لما من شأنه المساعدة في عودة تحليق لعبة الكرة الطائرة مجدداً.

* وبدوره.. أثنى الأخ محسن صالح ربيد رئيس الاتحاد العام للكرة الطائرة على دعم واهتمام وزارة الشباب والرياضة بإقامة البطولة من خلال تسهيل وتذليل كل الصعوبات التي واجهت الإتحاد .. مضيفا إلى أن الإتحاد العام قد أعد خطة نشاطاته للعام الحالي تتضمن إقامة عدد من البطولات والمسابقات على مستوى مختلف الفئات العمرية ، وأن العام الحالي سيكون مليئاً وحافلاً بالنشاط .. داعياً الاندية المشاركة إلى الإلتزام والعمل على مساعدة الاتحاد في إنجاح البطولة وإخراجها بصورة مغايرة عن البطولات السابقة.

* كما جرى في الاجتماع فتح باب الاستماع من مندوبي الفرق المشاركة والاستفسار عن بعض الجوانب المتعلقة بتنظيم المنافسات، والتأكيد من قبلهم على الوقوف مع اتحاد اللعبة والعمل بروح الفريق الواحد لما فيه المصلحة العامة للعبة.

* حضر هذا الاجتماع من جانب الإتحاد العام للعبة حسين عوض العزاني نائب رئيس الإتحاد والامين العام للإتحاد عبد السلام محمد فطيم وعلي العيدروس المشرف الفني للإتحاد العام ، وأوسان محسن صالح سكرتير لجنة المسابقات ومسؤول العلاقات، والأخ شكري حسين مدير الادارة العامة للإعلام بوزارة الشباب والرياضة.

* تجدر الإشارة هنا إلى أن فرق الأندية المتأهلة للمرحلة النهائية للبطولة التي تقام برعاية الاخوين نائف البكري وزير الشباب والرياضة وأحمد حامد لملس محافظ المحافظة بدعم ورعاية من صندوق رعاية النشء والشباب ، قد ضمنت تأهلها للدور النهائي للبطولة بنجاحها في اجتياز الدور الثاني في "التجمعات" ، حيث تأهل الميناء والشعلة عن تجمع محافظة عدن ، في حين تأهل فريق خيبل المهرة وأهلي الغيل عن تجمع المكلا ، وشباب القطن وسيئون من مجموعة وادي حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى