تواصل حملة التحصين ضد الكزاز في سقطرى وعدن وأبين

> محافظات «الأيام» خاص:

> تواصل السلطات الصحية في الحكومة المعترف بها دوليًا تدشين حملاتها الصحية والوقائية الرامية لوأد عدد من الأمراض أبرزها الكزاز الوليدي عبر مكاتبها في المحافظات الواقعة في نطاق سيطرتها بدعم من الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف".

ونفذ مكتب الصحة في محافظة سقطرى، اليوم، حملة التحصين ضد فيروس الكزاز والكزاز الوليدي للنساء مستهدفة النساء في سن الإنجاب (15-49) عامًا.

وتستهدف الحملة التي تستمر 6 أيام (14) ألف امرأة في مديريتي حديبو وقلنسية.

ويعد الخبراء في الصحة الدولية التحصين ضد فيروس الكزاز بالنسبة للنساء السبيل الوحيد للوقاية من المرض من خلال خمس جرعات والذي بدوره يعمل على تحفيز الجسم ليدافع عن نفسه من خلال إنتاج أجساما مضادة عند الإصابة من شأنها أن تحول دون عمل السم الذي تنتجه البكتيريا، كون الأخيرة السبب الرئيس في الإصابة بالفيروس.

كما دشن مكتب الصحة في أبين، اليوم الإثنين، الحملة الثانية ضد الكزاز الوليدي والذي تنفذها وزارة الصحة وتستمر حتى العاشر من الشهر الجاري وتستهدف (65169) امرأة من سن 15 إلى 49 عاما.

وأشار مسؤولو صحة أبين إلى أن إجمالي المستهدفات في الحملة يصل إلى (65169) والمنحدرين من سن 15 إلى 49 عامًا، وأن اللجان الإشرافية في المديريات بلغت 299 عاملًا، والمتحركة 136.

وتواصل المراكز الصحية بمحافظة عدن حملة التحصين ضد مرض الكزاز ’’ التيتانوس‘‘ لليوم الثاني على التوالي بالتزامن مع الحملة التوعوية لإرشاد الناس على أخذ اللقاح.

ويستمر عمل المتطوعات من منزل إلى منزل وذلك للحشد وإنجاح الحملة التي انطلقت السبت بالمركز الصحي بمديرية خور مكسر؛ وتستهدف الحملة النساء في سن الإنجاب (15-49) عامًا في الحملة التي تستمر حتى العاشر من الشهر الجاري.

وتستهدف الحملة 408 آلاف و128 امرأة من سن 15 حتى 49 عامًا في 56 مديرية بسبع محافظات هي عدن، لحج، أبين، شبوة، المكلا، سقطرى، المهرة، فيما سيعمل على تنفيذ الحملة 856 فرقة ثابتة ومتحركة بكادر صحي يصل إلى 1712 كادرًا ثابتًا ومتحركًا يشرف عليهم 252 مشرفًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى