أمن لحج: تعيين مدير لأمن طورالباحة فاقد للشرعية وتأزيم للوضع

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​حمَّل مصدر أمني بمحافظة لحج، اليوم الإثنين، وزير الداخلية في الحكومة المعترف بها دوليًا مسؤولية تداعيات قرار الهيئة الإدارية بمديرية طور الباحة بفرض مدير أمن شرطة بالمديرية.

وصدر عن المركز الإعلامي لأمن لحج تصريحًا منسوبًا لمصدر معتبر تأكيد قرار وزير الداخلية الساعي إلى فرض قرار تكليف مدير أمن شرطة طور الباحة بالمخالف للقوانين وفاقد للشرعية ويذهب إلى تأزيم الوضع.

وأكد المصدر: "لا يمكن أن يتم تكليف مدير لشرطة طورالباحة دون الرجوع للجهة الرسمية المتمثلة بمدير أمن المحافظة كونه المسؤول الأول عن تنفيذ السياسات والإجراءات القانونية وكذلك هو المختص في التنظيم والإشراف على جميع مراكز ومقار الشرط في عموم المحافظة".

وقال: "الجميع يعلم أن القرار المتخذ من مدير أمن المحافظة اللواء صالح السيد بتكليف العقيد علوان العطري مدير أمن طورالباحة يأتي وفقًا لصلاحياته القانونية بما يراه مناسبًا للصالح العام لمديرية طورالباحة التي تشهد تهديدات من جانب مليشيا الحوثي التي تترقب فرصة للانقضاض على المديرية" 

معبرًا عن استغرابه بما ورد في منشور سلطة المديرية عن اتفاقيات ومحاضر ولجان استخدمت صلاحيات تجاوزت القانون ولوائحه بما فيها اللجنة التي تم تشكيلها التي انسحب الممثل القانوني الخاص بإدارة أمن المحافظة منها، ما يجعل القرار فاقدًا لشرعيته القانونية على حد تعبيره.

وأكد المصدر رفض إدارة أمن لحج القرار الصادر من وزير الداخلية جملة وتفصيلًا والعمل بقرار مدير أمن المحافظة وفقًا للشروط والضوابط المحددة بالقانون.
ودعا المصدر الأمني جميع الجهات الإدارية والأمنية والعسكرية والقضائية بالتعامل الرسمي مع المدير الحالي والمكلف من مدير أمن المحافظة العقيد علوان العطري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى