30 ممرضًا يختتمون أساسيات التمريض بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> أعلن مركز الاستشارات والتنمية التابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع محافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، البرنامج التأهيلي في الإسعافات الأولية وأساسيات التمريض.

ويذكر أن البرنامج يهدف إلى كيفية التعامل مع المريض والحد من تجاوز مراحل الخطر لديه في الحالات الطارئة وغيرها من الأمور التمريضية.


واستمر البرنامج لمدة 20 يومًا مستهدفًا 30 مشاركًا ومشاركة، وشدد مدير عام جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة عمار يوسف الجبل على أهمية مثل هذه البرامج، مثمنًا جهود القائمين على المركز لرفع مستوى الوعي الصحي وخلق عقول مهنية واعية لكل فئات المجتمع.

وأكد الجبل حرص الجامعة من خلال مركز الاستشارات والتنمية ومعهد العلوم والتكنولوجيا التطبيقي على تقديم برامج تخصصية متنوعة في كل مجالات الحياة سواءً في التنمية البشرية أو اللغات والمحاسبة والحاسب الآلي لكي تؤهل المتدربين لسوق العمل، متمنياً من المشاركين نقل ما استفادوه من البرنامج إلى الواقع العملي.

وفي السياق دشنت خديجة باكريت الوكيلة المساعدة لشؤون المرأة بمحافظة المهرة اليوم الثلاثاء في جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بمدينة الغيضة، ندوة بعنوان التغذية وبناء النشاء التي تستهدف أمهات المعاقين في المحافظة.


وينفذ مركز العلاج الطبيعي التابع للجمعية، الندور برعاية المحافظ محمد علي ياسر وإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

وقالت باكريت إن القائمين على جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا يبذلون جهودًا كبيرة في سبيل تطوير مركز العلاج الطبيعي التابع للجمعية، متمنية من الأمهات الاستفادة من هذه الندوة التي تنمي من قدراتهن وتعاملهن مع هذه الفئة من المجتمع.


وأكدت باكريت دعم السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ كونه يولي هذا الجانب اهتمامًا كبيرًا وفق الإمكانيات المتاحة لديهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى