في اليوم الأول من التصفيات النهائية لدوري ممتاز الطائرة

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> الشعلة يطيح بخيبل وسيئون يتجاوز أهلي الغيل والميناء يُغرق القطن

* تجاوز فريق الشعلة عقبة منافسه فريق خيبل المهرة ، وذلك بالتغلب عليه بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين ، في المباراة الافتتاحية التي جرت صباح أمس الثلاثاء في صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة الكائنة في مدينة الشيخ عثمان الرياضية بالعاصمة عدن وذلك ضمن التصفيات النهائية لدوري طائرة الدرجة الممتازة ، والذي ينظمه الاتحاد العام للعبة برعاية الأخوين : وزير الشباب والرياضة نائف البكري ومحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وتستضيف مبارياته الصالة الرياضية المغطاة خلال الفترة الممتدة من (الـ 8 من شهر مارس الجاري وحتى الـ 13 منه) وهو الدوري الممتاز الذي تشارك فيه أندية الميناء والشعلة من عدن ، وسيئون وشباب القطن من وادي حضرموت ، وأهلي الغيل من ساحل حضرموت ، وخيبل من المهرة.

* وقد استحق لاعبو فريق نادي الشعلة للكرة الطائرة تحقيق هذا الفوز وهذه البداية الرائعة، وذلك بعد الإطاحة بفريق نادي خيبل المهرة أحد أقوى المنافسين والمرشحين للفوز بالبطولة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، بعد مباراة مثيرة وسريعة كانت بمثابة (نهائي مبكر) حضره جمهور غفير، أعطى متعة إضافية لقمة مباريات البطولة، حيث استطاع لاعبو فريق الشعلة مباغتة أشقائهم لاعبي فريق خيبل من خلال خطف نتيجة الشوطين الأول والثاني، بفضل بروز وتألق محترف الفريق محمد يوسف وهو (سوداني الجنسية) الذي تمكن من ترجيح كفة فريق ناديه الشعلة ، واستغلال توهان حائط الصد الدفاعي المهري، من خلال إرسال كرات خاطفة ومميزة أنهت نتيجة هذين الشوطين لمصلحة طائرة الشعلة بواقع : ( 25 - 20 ) و ( 30 - 28 ) .. ولكن تبدلت أحوال المباراة في الشوط الثالث وظهر فريق خيبل المهرة بصورة أفضل مقارنة بحضوره في الشوطين الأول والثاني ، في حين انخفضت وتيرة ونسق الأداء الشعلاوي ، حيث قدم لاعبو خيبل مستوى مغايراً جعلهم يكسبون نتيجة الشوط الثالث بـ (25 - 17) ، ليعود الفريق المهري في الشوط الرابع أكثر قوة وتنظيماً ، محاولاً العودة إلى مجريات اللقاء ، فكان لحضور الفريق الذهني أثره الكبير في حسم نتيجة الشوط الرابع أيضاً لمصلحتهم بواقع ( 25 - 18).

* وظلت نتيجة المباراة حائرة بين الطرفين ليحتكم بعد ذلك الفريقان إلى (شوط خامس حاسم) ، لعله يأتي بالجديد لمصلحة أحد الفريقين فكانت بدايته رائعة من جانب فريق خيبل الذي تقدم في النتيجة ، إلا أن ذلك لم يستمر كثيراً ، حيث شهدت بقية دقائق هذا الشوط (صحوة شعلاوية) ، توجه الفريق الأصفر بإرسالات خاطفة ، كان بطلها المحترف السوداني (محمد يوسف) ، وكذا الرائع (آسار جلال) ، اللذين تحملا مهمة الإطاحة بفريق خيبل المهرة ، وحسم نتيجة الشوط الخامس لمصلحة فريقهما بواقع ( 15 - 11 ) ، لينتهي اللقاء بفوز مستحق وثمين للغاية للفريق الأصفر الشعلاوي بنتيجة (3 - 2).

* قاد هذه المباراة طاقم تحكيمي مكون من : عبد الله مزروع (حكم أول)، علي مساعد (حكم ثان) ، وعلى الخطوط رضوان عبد الحميد وماجد واصل ، فيما كان على الطاولة ومسجلاً .. كل من الحكام : مروان علي ، وحسين عبد الله ، ومحمد صالح الأحمدي (لائحة) .. فيما كان مشرف المباراة الحكم عبد السلام بافطيم.

* وفي المباراة الثانية : نجح (فريق نادي سيئون للكرة الطائرة) في تخطي منافسه (فريق أهلي الغيل) بنتيجة ثلاثة أشواط ، دون مقابل في إطار منافسات الجولة الأولى.

* وفي المباراة الثالثة استهل فريق الميناء العدني مشواره في البطولة بتحقيق فوز مهم على منافسه فريق شباب القطن من وادي حضرموت بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد حيث شهدت المباراة سيطرة وتفوقاً ملحوظاً لمصلحة لاعبي فريق نادي الميناء الذين أجادوا كيفية التعامل مع مجريات المباراة وكسب نقاطها بأقل الخسائر.

* وتتواصل (اليوم الأربعاء) مباريات الجولة الثانية ، لحساب منافسات نفس هذه البطولة ، بإقامة 3 لقاءات ، حيث يفتتح الميناء العدني وخيبل المهري شريط المباريات في التاسعة صباحا ، فيما سيلتقي في المباراة الثانية الجاران شباب القطن وسيئون ، في حين يلعب في المباراة الثالثة فريق الشعلة وأهلي الغيل.

* حضر مباريات أمس الثلاثاء عدد من الشخصيات .. تقدمهم الأخ خالد محسن الخليفي وكيل قطاع الرياضة ، في وزارة الشباب والرياضة والأستاذ عبد الحميد السعيدي مستشار وزارة الشباب والرياضة ، ومحسن صالح ربيد رئيس الاتحاد العام للكرة الطائرة ، وعبد الستار الهمداني رئيس اتحاد كرة السلة ، وفرحان المنتصر مدير عام الاتحادات والأندية بالوزارة ، وشكري حسين مدير الادارة العامة للإعلام في وزارة الشباب والرياضة ، وحسين عوض العزاني نائب رئيس الاتحاد العام للكرة الطائرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى