تأهيل 128 منسقًا صحيًّا حول دليل التدريب للقاحات كورونا

> عدن«الأيام» خاص:

> دشّن قطاع الرعاية الصحية الأولية والإدارة العامة لصحة الأسرة وبرنامج التحصين في محافظتي عدن وحضرموت، اليوم الأربعاء، البرنامج التأهيلي حول دليل التدريب للعاملين الصحيين على استخدام لقاحات كوفيد - 19، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسف.

وبحسب التفاصيل يتضمن البرنامج الذي يستهدف 128 من منسقي التحصين الصحي في محوري عدن وحضرموت، وسيعمل على تزويد المشاركين على مدى يومين بالمهارات المعرفية والتنشيطية لدليل التدريب للقاحات كوفيد- 19، و سلسلة من الإجراءات الإرشادية في كيفية التعامل مع كل نوع من أنواع اللقاحات المتوافرة في اليمن.

وأكد د. علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع كورونا أهمية الحصول على المعلومات المعرفية التي ستعمل على إرشاد المشتغلين في التحصين ضد كورونا بالطرق المثلى في إجراءات التحصين والوصول إلى الفئات المستهدفة.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لكورونا د. خالد زين، أن البرنامج يتضمن مفردات معرفية سيتم تحويلها إلى سلوك وممارسة في الواقع العملي في محور عدن الصحي يضم محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز والحديدة والبيضاء، وفيما يتعلق بمحور حضرموت الصحي فيضم محافظات حضرموت الساحل والوادي ومأرب والمهرة وسقطرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى