​محكمة طورالباحة لحج تنظر في 8 قضايا بينها قتل عمد

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​عقدت محكمة طور الباحة الابتدائية في لحج اليوم الاربعاء في قاعة محكمة الاستئناف بمدينة الحوطة جلساتها العلنية للنظر في 8 قضايا جسيمة قتل عمد وقضية واحدة غير جسيمة برئاسة القاضي نجيب عبدالرب محمد وحضور وكيل النيابة عبدالخالق محمد قاسم  وأمين سر المحكمة القاضي عدنان محسن علي قاسم وبحضور أوليا الدم ومحامي المتهمين والمجني عليهم.

وسارت المحكمة في اجراءات التقاضي للمتهمين في القضايا المنظورة أمام عدالة المحكمة كل على حدة حيث قدم المحامين المترافعين عن أوليا الدم في تلك القضايا أمام عدالة المحكمة الشهود وتقديم دعاوي بالحق الخاص والحق المدني لتلك القضايا.

وأصدرت عدالة المحكمة في جلساتها  قرارها بحجز قضيتين من القضايا الجسيمة ( القتل العمد) للاطلاع وتقرير ما يلزم لكونها قد استوفت إجراءاتها وحددت تاريخ 16 مارس و 23 مارس الجاري لعقد الجلسات لتلك القضايا.
وفي الصدد ذاته أصدرت المحكمة جلساتها لبقية القضايا  المنظورة فيها احضار انحصار ورثه وحكم تنصيب من أولياء الدم في إحدى القضايا. 

كما أعطت عدالة المحكمة فرصة للإطراف في قضية أخرى غير جسيمة منظورة اأمامها فرصة لمدة إسبوع للتصالح  بحسب طلب الاطراف
 ووجهت عدالة المحكمة في جلساتها  في إحدى القضايا الأخرى الجسيمة الاعلان بواسطة النيابة لأولياء الدم لحضور جلسات المحكمة  لغيابهم عن الحضور.

وأقرت عدالة المحكمة في القضية الثامنة التي تنظرها المحكمة إحضار المتهمين قهرا من سجن اللواء الخامس بالقوة إلى للجسله القادمة بعد امتناعهم عن الحضور لجسلة المحكمة المنعقدة  أمس الاربعاء.
وكانت محكمة طور الباحة قد أصدرت  23 حكما قضائيا خلال الأشهر الماضية في جرائم جسيمة وغير جسيمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى