مطار عدن: لم نقم باستقبال أنجلينا جولي وتوديعها ونرفض الإساءة الإعلامية

> عدن «الأيام» إعلام المطار

> كشفت إدارة مطار عدن الدولي، الجهة التي قامت بتصوير وثائق سفر المبعوثة الأممية في صالة المطار، وهي الجهة ذاتها التي قامت باستقبال المبعوثة أنجلينا جولي وتوديعها دون تدخل إدارة المطار.

وقال بيان المطار "إن أحد موظفي علاقات الأمم المتحدة سمح لأشخاص في صالة المطار بتصوير جواز سفر الممثلة أنجلينا جولي، وقام بنشر الصورة، ولدى المطار وثائق ودلائل مرئية تثبت ذلك.

واستنكر المكتب الإعلامي لمطار عدن، في بيان، أمس الخميس، الهجوم المبالغ ضد إدارة المطار مدينة عدن، من قِبَل نشطاء ووسائل إعلام إلكترونية وورقية.

نص البيان "حرصًا من إدارة مطار عدن الدولي على استمرار عمل المطار وتطوير خدماته وسمعته باعتباره منشأة مدنية تخدم جميع المواطنين دون تمييز، وعليه وجب التأكيد على النقاط التالية:

1- تستغرب إدارة عام مطار عدن الدولي من الاتهامات والحملة التي استهدفت مديرعام المطار من خلال بعض النشطاء الإعلاميين حول تسرب وثيقة جواز سفر المبعوثة الأممية السيدة أنجلينا جولي، ونؤكد أن مانشر وتطرقت له بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي عارٍ عن الصحة ولا يمت للواقع بصلة.

2- لم يقم مدير عام المطار باستقبال أو توديع المبعوثة الأممية السيدة أنجلينا جولي.

3- إن سلطات الطيران المدني والسلطات الأمنية بمطار عدن الدولي لا تسمح بتسريب أي وثائق سفر سواء كانت للوفود الرسمية أو الأجنبية أو الشخصيات.

4- بعد تسرب وثيقة جواز سفر المبعوثة الأممية وجّه مدير عام مطار عدن الدولي أجهزة الأمن والبحث والتحري بفتح تحقيق بالواقعة، واتضح من نتائج التحقيقات أن من قام بالسماح لبعض الأشخاص في صالة الوصول بتصوير وثيقة جواز سفر هو أحد موظفي علاقات مكتب الأمم المتحدة، وتوجد وثائق مرئية تؤكد ذلك.

5- نطالب مكتب الأمم المتحدة فرع عدن بفتح تحقيق مع موظف العلاقات لديها والذي أساء لسلطة الطيران المدني بمطار عدن الدولي وسلطاته الأمنية وأيضًا أساء لمنظمة الأمم المتحدة وذلك لأجل اتخاذ الإجراءات الرادعة بحقه.

6- تأمل إدارة عام مطار عدن الدولي من كل الأقلام والنشطاء الإعلاميين والمواقع الإلكترونية ورواد وسائل التواصل الاجتماعي تحري الدقة وعدم نشر الأخبار التي لا تمت للواقع بصلة، إلا بعد التأكد من صحتها ومصدرها.

7- أخيرًا تجدر الإشارة إلى دعمنا للزيارة والجهود الإنسانية للمبعوثة الأممية السيدة أنجلينا جولي في اليمن رغم المنغصات التي أرادت قلب الحقائق وتشوية تلك الجهود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى