الحراك بحضرموت يطلق حوارا جنوبيا للتوافق على قيادة موحدة

> المكلا «الأيام» خاص:

>
نظم المجلس الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب في حضرموت، أمس، لقاءً موسعًا حضرته شخصيات من مختلف القوى السياسية وقيادات الحراك والأكاديميين ومنظمات مجتمع مدني وقطاعات الشباب والمرأة وكافة الفعاليات الوطنية المؤمنة بعدالة ومشروعية قضية الجنوب.

ووفقًا لبيان صادر عن المجلس الأعلى فإن اللقاء جاء تدشينًا للحوار الجنوبي وتوحيد العمل السياسي على رؤية وطنية جنوبية فاعلة إيذانًا بحوار جنوبي جامع يفضي لتشكيل مجلس جنوبي أعلى، وبما يتوافق عليه الكل الجنوبي مع احتفاظ كل مكون بخصوصياته.

وبحسب البيان فإن اللقاء ناقش باستفاضة مسودة المشروع المتمثل بتوحيد القوى السياسية المقدمة من الهيئة الشعبية الجنوبية برئاسة الدكتور عمر السقاف.


واعتبر المجتمعون أن هذا المشروع يشكل صيغة جامعة تستوعب الجميع بمختلف ألوان طيفهم السياسي والفكري والجغرافي بدءً بمن تم نفيهم وأقصوا بإرهاصات ما قبل استقلال الجنوب عام 1967م من سلاطين ومشايخ وقوى سياسية واجتماعية وما تلاه وصولًا لقوى المرحلة والجيل الحالي لتتوحد أولًا تحت راية القواسم والأهداف المشتركة.

وشدد الجميع على احترام الحقوق الفكرية في مختلف المجالات للأفراد والجماعات وتجريم السطو والقرصنة عليها من أيًا كان فردًا أو جماعة واعتبار توائم المصالح واحترام السيادة الوطنية والشؤون الداخلية هو أساس علاقاتنا مع أشقائنا وأصدقائنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى