​تعز.. إضراب شامل للقضاء احتجاجًا على اعتداءات المحور العسكري

> تعز «الأيام» خاص

>
أعلنت السلطة القضائية في محافظة تعز بدء إضراب مفتوح عن العمل ابتداء من يوم أمس الأحد، تنديدًا بالسطو على أراضي المجمع القضائي ورفضًا لاستمرار الاعتداءات على منتسبي القضاء من قبل جنود تحت حماية قيادات في محور تعز العسكري الخاضع لسيطرة حزب الإصلاح.

وقال بيان صادر عن رئيس محكمة الاستئناف في تعز القاضي أحمد محمد عبدالغفار الحمودي، إن "السلطة التنفيذية والأمنية ترفض تنفيذ أوامر وقرارات قضائية تتعلق بإزالة ومنع الاستحداثات على أراضي المجمع القضائي في جبل جرة. وأنه وصل الحد إلى حماية المعتدين".

وأضاف البيان، أن"السلطات الأمنية والعسكرية رفضت أيضًا ضبط المعتدين على رئيس قلم التوثيق بمحكمة المرور أحمد عبدالله اليوسفي على الرغم من تواجدهم داخل المدينة. إضافة إلى متهمين باعتداءات طالت أعضاء السلطة القضائية في المحافظة".

وأكد البيان، أن “السلطة القضائية سوف تبدأ إضرابًا شاملًا عن العمل اعتبارًا من الأحد 13 مارس 2022 حتى ضبط المعتدين على أراضي المجمّع القضائي وأعضاء السلطة القضائية، وإزالة ما تم استحداثه، وتنفيذ القرارات القضائية بهذا الشأن”.

وبحسب مصادر قضائية، فإن عمليات نهب ومصادرة منظمة تطال أراضي الدولة بشكل عام وممتلكات المواطنين في مدينة تعز من قبل نافذين تابعين لحزب الإصلاح.

وأفاد مصدر قضائي، أن عصابة مسلحة بقيادة أحد المقربين من القيادي الإخواني عبده فرحان سالم “مستشار قائد محور تعز” اعتدت قبل أيام على أرض مملوكة للسلطة القضائية، في وادي القاضي مخصصة لبناء محاكم ونيابات، في ظل صمت القيادات الأمنية والعسكرية، على الرغم من صدور قرارات قضائية بإيقاف الاعتداء.

وبعد منتصف الشهر الفائت اختطفت عصابة مسلحة بقيادة ضابط في لواء العُصبة (أحد التشكيلات العسكرية الموالية لحزب الإصلاح) يدعى صابر غالب الخليدي، رئيس قلم التوثيق بمحكمة مرور تعز القاضي أحمد عبدالله عقلان اليوسفي من أمام منزله الكائن في حارة الدار بمنطقة بير باشا واقتادته على متن طقم عسكري إلى أحد المواقع العسكرية في الدفاع الجوي شمالي المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى