وفد دولي مشترك يتفقد مستشفى ابن خلدون لمتابعة التدخلات

> الحوطة«الأيام» خاص:

> رفعت التصورات الهندسية لإعادة التأهيل كليا..

قام وفد مشترك من ممثلي البنك الألماني KFW و منظمة "UNOPS و مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية بزيارة تفقدية لمستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحوطة في لحج اليوم الثلاثاء بهدف متابعة وتقييم تدخلاتهم في المستشفى منها الاهتمام ببرنامج القسائم للأمومة الآمنة التابع لمؤسسة يمان ومشاريع إعادة تأهيل مركز العزل والمستشفى.

رفعت التصورات الهندسية لإعادة التأهيل كليا..
رفعت التصورات الهندسية لإعادة التأهيل كليا..

وأشار السقاف في اللقاء إلى المشاريع الجاري تنقيذها قريبًا في المستشفى من خلال إعادة تأهيل المستشفى بشكل كامل بعد أن تم رفع التصورات الهندسية مضيفًا أنه خلال الأيام القادمة سيتم إنزال عروض المناقصات للتنفيذ.

وخلال الزيارة قام الوفد برفقة د. عارف عياش مدير عام مكتب الصحة ود. رشيد محمود البكري مستشار المحافظ للشؤون الصحية ود. جلال محمد السقاف مدير عام المستشفى بزيارة ميدانية لقسم الطوارئ التوليدية والحضانة بهدف الاطلاع عن كثب على آلية العمل فيهم وعقد لقاء مباشر مع المستفيدات من برنامج القسائم.


واستمع الوفد إلى المقترحات والصعوبات التي تواجه سير العمل خلال الفترة المنصرمة، مع شرح طبيعة العمل وما تم الوصول إليه، حيث بلغت إحصائية الولادات خلال الشهر الماضي "88" ولادة قيصرية و"128 " ولادة طبيعية و "5" حالات ولادة في المنزل برعاية مؤسسة يمان ودعم البنك الألماني بالتعاون مع المستشفى الحكومي في تقديم الخدمات للمستفيدات من البرنامج.

وعقب الزيارة عقدت إدارة المستشفى لقاءً جمع ممثلي البنك الألماني KFW و منظمة "UNOPS و مؤسسة يمان للتنمية الصحية مع إدارة المستشفى لمناقشة برنامج القسائم الصحية وتدخلها في قسم الطوارئ التوليدية والحضانة بالمستشفى.


وقال السقاف في تصريحاته إنهم اطلعوا الوفد الزائر على بعض الهموم والإشكاليات من حيث تأخر بعض المستحقات المالية للمستفيدات خاصة تكاليف المواصلات مشيرًا أن المعنيين أبدوا استعدادهم لحل هذه الإشكاليات.

وفد دولي مشترك يتفقد مستشفى ابن خلدون لمتابعة التدخلات
وفد دولي مشترك يتفقد مستشفى ابن خلدون لمتابعة التدخلات

واستعرض اللقاء أمام الوفد الإنجازات التي تحققت بتدخل برنامج القسائم الصحية و نتائج الاستفادة منها بنسبة 60% من خلال إنشاء مختبر خاصة بقسم الطوارئ التوليدية والحضانة المستحدث والذي يقوم بإجراء الفحوصات الطبية في الأقسام المعنية به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى