​البرنامج العالمي للأمن البحري يبحث مكافحة المخدرات بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
عُقد، اليوم الأربعاء، في ديوان عام مصلحة الجمارك بالعاصمة عدن اجتماع مشترك بين مصلحة الجمارك اليمنية والبرنامج العالمي للأمن البحري التابع للأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNDOC.

وتطرق الاجتماع لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك مشروع الدعم الفني الذي يقدمه مكتب الأمم المتحدة للجهات الحكومية العاملة في ميناء عدن، ومنها الجمارك الذي سيؤدي إلى تعزيز الأمن البحري بالميناء لما فيه تحسين الأداء في الميناء، حيث سيؤدي في النهاية إلى جذب الخطوط الملاحية للميناء وتخفيض التأمين على شحن البضائع وتطوير الميناء.

وقدم ممثلو البرنامج نبذه مختصرة عن الأعمال التي قاموا بها خلال زياراتهم الميدانية للدوائر الجمركية العاملة في ميناء عدن بأقسامه الثلاثة (ميناء الزيت - المعلا - المنطقة الحرة)، وشرحوا المجالات التي سيقوم البرنامج بتقديم الدعم فيها، حيث سيشمل الدعم البنية التحتية من أجهزة ومعدات لفحص الحاويات والبضائع وتطوير الأنظمة الآلية والتدريب للكادر الجمركي.

من جانبه، وعد جانب المصلحة في الاجتماع بالتعاون الكامل مع البرنامج لما من شأنه إنجاح أعمال المشروع وفقاً للخطة الزمنية المتفق عليها.
حضر الاجتماع كل من السيدة جوزفينا اوتيرو مدير البرنامج في اليمن، والسيدة فرانسين مستشارة الأمن البحري في البرنامج، وصالح نهشل مستشار الهندسة البحرية في البرنامج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى