إنها رياضة عدن يا سادة

> وعد أمان

> * علينا أن نضع في الاعتبار ضرورة المحافظة على ما وضعناه بأيدينا وبأفكارنا وعقولنا النيرة وحبنا للرياضة كرياضيين، ومحبين وعشاق للكرة العدنية التي أسسناها ووضعنا لبناتها الأولى قبل أكثر من 150 عاماً وأن لا نسمح مهما كانت الظروف وبلغت المؤثرات أن يُمس هذا الإرث التاريخي كائناً من كان أو يعكر صفو رياضتنا العدنية في غفلة من الزمن فيرمي حبال السياسة الواهية في العمق الرياضي الزاهي بألوانه الباهية.

* بطولة الفقيد علي محسن المريسي (الأسطورة الكروية) ، الذي نفرد له في كل عام (في شهر رمضان) ، مساحة وفاء عرفاناً منا ، لما قدمه (أبو الكباتن) ، وهو اللقب الذي تطلقه الجماهير هنا في عدن عليه .. هذه البطولة التي أحييناها تحت هذا الإسم الكبير ، منذ أكثر من 25 عاماً ونقيمها بأحلى وأجمل صورة وبأمسيات رمضانية علقت، وستبقى عالقة في أذهاننا ولجيل بعد جيل، أمسيات تحت الأضواء الكاشفة لملعب الحبيشي التاريخي الذي تتنافس فيه أندية عدن والمحافظات الجنوبية المجاورة بروح رياضية وبأجواء من المحبة والود.

* اليوم وبعد أن ظهرت أصوات نشاز تحاول النيل من هذه البطولة ، تحت مبررات كثيرة لعرقلتها ، كما فعلت في العامين الماضيين مستغلة بذلك وضعه الذي يقال أنه شرعي وهو في الأساس غير شرعي في اتحاد قدم ، أصبح يترصد كل جميل في رياضة عدن ، وأجمل ما في رياضة عدن شبابها ، وإرثها التاريخي ، وجمال أمسياتها الرمضانية ، وملعبها الجميل الذي له في نفوسهم جميعاً وقع وذكرى يجترونها في كل شهر رمضان من كل عام.

* سنكون في الموعد كما نريد وسنقف مع كل الخيرين المحبين لرياضة عدن، وسنقف إلى جانب دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، وسنكون إلى جانب ، ومع مؤمن السقاف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى