بدء برنامج مكافحة العدوى فى مركز العزل بردفان.

> ردفان«الأيام» خاص:

> دشّنت الإدارة العامة للجودة قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة العامة البرنامج التدريبي الخاص بمكافحة العدوى لمركز العزل الصحي بردفان والخاصة بالمصابين بفيروس كورونا، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من البنك الدولي ورعاية وزير الصحة د.قاسم بحيبح.

ويأتي هذا البرنامج ضمن مشروع الاستجابة لمواجهة فيروس كورونا في اليمن.

وأشاد بديع القطيبي مدير عام حبيل جبر بالدور الذي لعبه مركز العزل الصحي خلال الجائحة الأولى والثانية، موضحًا الجهود الذي بذلت من قبل كل أبناء ردفان حتى تم تأسيس هذا المركز في ظل ظروف استثنائية.

ودعا الحاضرين من العمال الصحيين الاستفادة القصوى من محتوى الدورة لأهميتها بالنسبة لهم.

وقال د.عبود قاسم نائب مدير مركز العزل الصحي إن العمل المهني لابد من أن يصاحبه وسائل وقائية واحترازية في المستشفيات ومراكز العزل تعمل على حماية العمال الصحيين، وتحد من انتشار العدوى.

ويذكر أن البرنامج يستهدف جميع الكوادر الطبية العاملة في مركز العزل من أطباء وممرضين وفنيين وعمال النظافة العاملين في مركز العزل، على مدى 3 أيام مقسمة على مجموعتين ، تشمل تطبيقات نظرية وتطبيقية للتعرف على مبادئ العدوى وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها والإجراءات والاحتياطات اللازمة في مراكز العزل ووسائل الحماية الشخصية إلى جانب التعرف على الأمراض الوبائية والمعدية ومصادرها وكيفية الحد من انتشارها وكيفية التخلص من النفايات الطبية بالطرق الصحية والسليمة للحفاظ علي الكادر الصحي والبيئة والمجتمع بشكل عام.

وكان د.أمين سلمان مدير عام إدارة الجودة ومكافحة العدوى قد أوضح في وقت سابق أن هذه البرامج تأتي ضمن سلسلة البرامج التدريبية التي تنفذها إدارة الجودة ومكافحة العدوى في المحافظات المحررة ضمن الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة لمكافحة العدوى بقطاع الطب العلاجي في وزارة الصحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى