مظاهرات عتق: شبوة جنوبية وحسمت أمرها بكلفة باهظة من الدماء

> عتق «الأيام» خاص:

> على الانتقالي تحديد موقف واضح من فشل حكومة المناصفة
> احتشد الآلاف من أبناء محافظة شبوة، صباح أمس، في تجمع جماهيري كبير بشارع الحديقة في مدينة عتق للتأكيد على جنوبية المحافظة، ورفض إعادة إنتاج الأحزاب والمكونات السياسية والعسكرية اليمنية.


وتقدّم الحشد الجماهيري رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة العميد علي أحمد الجبواني، ونائبه عيدروس عوض باعوضة، ورئيس دائرة الفكر والإرشاد بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ علي محسن السليماني، ورئيس كتلة شبوة في الجمعية الوطنية الشيخ ناجي بن شليل الحارثي، وأعضاء الجمعية الوطنية والهيئة التنفيذية بالمحافظة والقيادة المحلية، ورؤساء الهيئات التنفيذية بمديريات المحافظة، وعدد من القيادات الوطنية في قوات دفاع شبوة والمقاومة الجنوبية، والمشايخ والأعيان والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع النسائي.


وألقى رئيس القيادة المحلية لانتقالي شبوة كلمة حيّا خلالها "الروح الوطنية الجبارة لأبناء شبوة في هذا التوقيت الذي تستعيد فيه شبوة أنفاسها بعد سنوات من القهر والضيم".

وثمّن العميد الجبواني الحشد الجماهيري الكبير الذي أتى من كل حدب وصوب من كافة مديريات المحافظة، للتأكيد على الرفض التام لأي مكونات جديدة في شبوة أو أي منطقة جنوبية، مشددًا على أن أبناء شبوة لن يسمحوا بعودة تلك المكونات على الإطلاق.

كلمة رئيس انتقالي شبوة العميد الجبواني بالحشد الجماهيري الكبير
كلمة رئيس انتقالي شبوة العميد الجبواني بالحشد الجماهيري الكبير

وأكد رئيس انتقالي شبوة دعمه ومساندته للمحافظ عوض الوزير في جهوده الحثيثة والملموسة لإرساء دعائم الاستقرار، وتدشين مشاريع البناء والتنمية، ومكافحة الفساد الذي أكل الأخضر واليابس، وغرس مخالبه في الجهاز الإداري، وتسبب بإهدار الموارد وتجويع المواطن البسيط.

إلى ذلك شدد الشيخ لحمر علي لسود في كلمته نيابة عن المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والمدنية، على أهمية رفض وجود أي مكونات سياسية في شبوة والجنوب، مشيدًا بجماهير شبوة المناضلة التي تجشمت الصعاب على الرغم من ظروفها المادية الصعبة للوصول إلى العاصمة عتق لحضور الفعالية الجماهيرية.

الشيخ لحمر علي لسود خلال كلمته في الفعالية
الشيخ لحمر علي لسود خلال كلمته في الفعالية

وصدر عن الفعالية الجماهيرية بيان سياسي هام، شدد على الرفض القاطع لإعلان أو إشهار أية كيانات يمنية في شبوة، مؤكدًا أن شبوة "حددت خيارها وحسمت أمرها بكلفة باهظة من التضحيات والدماء الطاهرة لتؤكد أنها دائمًا وأبدًا لن تكون إلا جنوبية الهوى والهوية، وتأبى وترفض كل محاولات الضم والاستلاب الناعمة والخشنة منها على حد سواء".


وأكد البيان الوقوف إلى جانب المحافظ الشيخ عوض بن الوزير ودعم ومساندة جهوده الرامية إلى تحقيق الاستقرار، وبناء أسس التنمية والشراكة، وانتشال المحافظة من حالة الفساد والفشل المؤسسي، وكذا مباركة كافة خطواته التي تسهم في تخفيف معاناة المواطن في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وعبّر البيان عن الشكر والعرفان لدول التحالف العربي على إسنادها ودعمها العسكري والتنموي والإنساني بقيادة المملكة العربية السعودية وإلى جانبها دولة الإمارات العربية صاحبة الدور الفاعل والمتميز.


ودعا البيان كتلة المجلس الانتقالي في حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب تحديد موقف واضح وحازم من أداء هذه الحكومة التي أثبتت فشلها الذريع وعجزها التام عن القيام بدورها في مكافحة الفساد، وإهدار المال العام وعن الإيفاء بالتزاماتها في دفع المرتبات وتحسين الخدمات وتخاذلها أيضًا تجاه انهيار قيمة العملة المحلية وانعكاسات ذلك على تردي الأوضاع الاقتصادية وعلى سوء الحالة المعيشية للمواطن جراء غلاء الأسعار.


كما طالب البيان رعاة اتفاق الرياض الضغط على الطرف الآخر المعرقل لاستكمال تنفيذ الاتفاق والعمل على استيعاب ما تبقى من جنود قوات النخبة الشبوانية، وعلى هيكلة وإعادة بناء وترتيب القوات الأمنية في شبوة وتمكينها ومساعدتها على القيام بدورها في تثبيت الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب ومكافحة كل أشكال الجريمة.

وحيّ البيان جهود مجلس التعاون الخليجي تجاه دعم السلام والاستقرار في بلادنا، مؤكدين على دعم نهج إيجاد حلول للمسائل والقضايا ذات الصلة، وفي طليعة ذلك قضية شعب الجنوب، ومعالجة الوضع الاقتصادي الصعب.

وتخللت الحفل عدد من القصائد الشعرية المعبّرة عن فرحة أبناء شبوة والجنوب بتحقيق الانتصارات الجنوبية المتلاحقة التي شهدتها المحافظة خلال الأشهر القليلة الماضية، وأهمها تحرير مديريات بيحان.


وخلال الفعالية رددت الجماهير بحماس وطني جنوبي كبير، شعارات وهتافات الثورة الجنوبية، رافعين أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى