معرض فنون الكيك في عدن للسنة الرابعة

> عدن "الأيام" خاص

> ​أقيمت مؤسسة جلوبل شيبرز عدن اليوم السبت  معرض عدن لفنون الكيك بمشاركة 20 شخصا وبرعاية من مؤسسة السنابل التابعة لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم التجارية العملاقة في اليمن.
والمعرض الذي ينظم للسنة الرابعة على التوالي في العاصمة عدن لفنون الكيك هو الأول على المستوى المحلي والجزيرة العربية منذ انطلاقه عام 2018 ويركز على عرض اعمال صانعات الكيك وفنون تزيينه.

وصرحت هبه فهيم مؤسس جلوبل شيبرز أن هدف المعرض في المقام الأول في كل عام مساعدة الموهوبين في صناعة الكيك على الترويج لمشاريعهم مما يسمح لهم بزيادة فرص الدخل عن طريق تعريف السوق المحلية بجودة انتاجات اياديهم.
هبه فهيم
هبه فهيم


وياتي المعرض هذا العام مع قرب شهر رمضان المبارك حيث تهتم نساء عدن بإعداد اصناف الحلويات اللذيذة على مائدة الافطار ومنها مصنوعات الكيك وفنونه تضيف هبه موضحة ان اعداد المشاريع الناشئة بهذه الصناعة ارتفعت بعد انطلاق المعرض الأول عام 2018 وحتى هذا العام 2022.
واكدت أن تدافع المشاركين في المعرض الرابع يعكس نجاح المعارض السابقة لافته إلى ازدهار هذه المشاريع التي ظلت مطمورة لفترة طويلة قبل فكرة عمل انشاء معرض سنوي لفنون الكيك في عدن.

وأشارت إلى أن المعرض اصبح تقليداً سنوياً ينتظره الكثير من اهالي عدن بفرح وتشوق حضوره فضلا عن تنافس المشاركات.
 وقالت مؤسس مؤسسة جلوبل شيبرز عدن بان هذا المعرض يساهم بدرجة مباشرة في تمكين وتشجيع مالكات المشاريع الصغيرة في مجال فنون صناعة الكيك للبدء والاستدامة في مشاريعهن في خطوة لمحاربة البطالة ومواكبة التوجه العالمي لتشجيع المشاريع الناشئة والأفكار الريادية في عدن.

وأضافت "يقدم المعرض بعض من الأعمال والابداعات التي تمثل جزء من ابداعات اخرى في مجال فنون تزيين الكيك ، حيث نسعى في كل عام الى استيعاب المزيد من صانعات الكيك وفنونه كعلامة مسجلة ومعرض سنوي لعرض ابداعات صناعة الكيك و تزيينه".
وتعد مؤسسة جلوبل شيبرز عدن هي أول من أهتمت بمجال(فن تزيين الكيك) وشجعت المعارض السابقة وبشكل ملحوظ على نمو هذا القطاع التجاري المدر للدخل نوعا ما حيث اشتهرت عددا من ربات البيوت وعشرات الفتيات في عدن في إنتاج وصناعة الكيك في المناسبات والمؤتمرات وحفلات الاعراس وغيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى