​إزالة المخلفات من جزيرة محمية السلاحف بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
​قام عمال نظافة بمساعدة ناشطين مجتمعين، اليوم السبت، بتنظيف سواحل محمية جزيرة العزيزي، أحد أكبر جزر خليج عدن في منطقة البريقة وأهم حاضنات السلاحف الخضراء التي تقصدها لوضع بيوضها في موسم التزاوج.

وتعد جزيرة العزيزي وبعض الشواطئ المجاورة لها في رأس عمران الواقعة في مديرية البريقة بمحافظة عدن تمثل أهم منطقة في خليج عدن لتواجد السلاحف وموطنًا ملائمًا لتعشيشها ومكانًا مناسبًا لوضع بيضها خاصة السلاحف البحرية صقرية المنقار المهددة عالميًا بخطر الانقراض بفعل الممارسات الخاطئة والسلبية للإنسان.


ودشن الحملة مدير عام البريقة بعدن، د. صلاح الشوبجي، بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن (البرسجا).

وفي التدشين، بمعية وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة - المنسق الوطني للبرسجا - م. عبدالسلام محمد الجعبي، أكد د. الشوبجي أهمية تنفيذ الحملة، التي تتضمن إزالة التلوث والنفايات البلاستيكية الذي يخلفها رواد الجزيرة، كونها تعد أهم وأجمل الجزر اليمنية في محافظة عدن، ناهيك إلى أنها تحتضن حاليًا موسم التعشيش الخاص بالسلاحف.

وخلال تدشين الحملة، أشاد المدير العام، بدور الهيئة العامة لحماية البيئة، وكذا الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن  (البرسجا)، على تنفيذهم هذا العمل الخدمي لأهم موقع طبيعي وسياحي في المديرية، مثمنًا في الوقت ذاته - جهود عمال قسم النظافة البريقة، وبمساعدة عدد من الشباب على مشاركتهم الفاعلة في تنفيذ الحملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى