​حقوق المتهمين في ورشة لتدريب 25 ضابطا ورجل أمن بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
​بدأت، اليوم السبت، في العاصمة عدن، أعمال الورشة التدريبية الثانية حول: "تعزيز القدرات القانونية والضبطية لأفراد الأمن والحفاظ على حقوق المتهمين" واحترام حقوق الإنسان، التي تأتي ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في المحافظة عدن، الذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان وشراكة مؤسسة رنين.

وفي الافتتاح، أكد محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن للدراسات، بحضور سماح جميل عبده منسقة البرنامج، أهمية هذا البرنامج التدريبي المكثف الذي يركز على تعزيز القدرات الأمنية القانونية والضبطية لمنتسبي الأمن من أجل الحفاظ على حقوق المتهمين واحترام حقوق الإنسان والقوانين الوطنية ذات العلاقة ومحتوياته.


وأكد نعمان أن هذا البرنامج التدريبي بمحتوياته الهامة يحتل أهمية كبيرة في تحسين وتطوير عمل الأجهزة الأمنية بعدن، وفي مقدمتها استهداف إعادة ثقة المواطنين بأجهزة الأمن وأفراده لتجسيد العمل المشترك بينهم والمواطنين من اجل سيادة القانون وتعزيز الأمن والاستقرار وحماية حقوق الإنسان.

فيما حيا د. العميد عبد السلام مشرف البرنامج التدريبي الحضور مؤكدا لهم أهمية تفاعلهم الإيجابي مع  المواد التدريبية بما يسهم في تطوير وتحسين عملهم الأمني ويعيد الصورة الطيبة للمنتسبين للأمن في عدن، ويعيد لعدن صورتها المشرقة في مجال الأمن العام والاستقرار.
ويقوم بالتدريب في هذه الورشة العميد وحيد عبد الوالي صالح، والميسر العميد فضل الجحافي.

وتستمر هذه الورشة لثلاثة أيام ويشارك فيها  25 من ضباط وأفراد مراكز الشرطة والأجهزة الأمنية وكذا من المنتسبات للشرطة النسائية في محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى