(بي إن سبورتس) تنقل الحسم الآسيوي في 18 دولة

> كوالالمبور «الأيام» أ . ف . ب :

> ستقوم (قنوات بي إن سبورتس) القطرية ، بنقل المباريات المتبقية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في 18 دولة ، ضمن نطاق الشرق الأوسط ، وشمال إفريقيا ، بحسب ما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الإثنين.

* وقال الاتحاد الذي يتخذ من كوالالمبور مقرًا له إنه توصل "لاتفاقية مع قنوات بي إن سبورت التابعة ، لشبكة بي ان الإعلامية ، كي تصبح شريكاً ناقلاً للمباريات المتبقية في التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر ، المقررة يومي 24 و29 مارس 2022" .. وأضاف أنها حصلت على الحقوق ، في كل من : الجزائر والبحرين وتشاد وجيبوتي ومصر والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وفلسطين وقطر والصومال والسودان وسوريا وتونس واليمن .. وأشار إلى أنه "من أجل تغطية هذه المباريات ، ستقوم شبكة بي إن بإطلاق أربع قنوات مخصصة لمباريات الاتحاد الآسيوي" ، وسيكون التعليق على المباريات باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية.

* يذكر أن "شركة الرياضة السعودية" وقّعت في أبريل الماضي اتفاقية مع الاتحاد الآسيوي للحصول على الحقوق الإعلامية لمسابقاته في السعودية بين 2021 و 2024، وكان الاتحاد الآسيوي للعبة قرّر في 2019 نقل مباريات الأندية السعودية في مسابقاته من دون تشفير على منصاته الرقمية في السعودية، فأعلنت مجموعة "بي إن" نيتها بمقاضاته لامتلاكها الحقوق الحصرية مطلقةً موقعًا إلكترونيًا لكشف "السرقة" التي يتعرض لها محتواها.

* وجاءت أعمال القرصنة في ظل أزمة خليجية اندلعت مع قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر ، في يونيو 2017م ، على خلفية اتهام الدوحة بدعم التنظيمات المتطرفة في المنطقة، وهو ما نفته قطر دومًا ، وذلك قبل حصول مصالحة في يناير 2021.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى