أحلام إيطاليا تصطدم بالطموح المقدوني في ملحق المونديال

> روما «الأيام» متابعات :

> * يستعد منتخب إيطاليا لدخول المرحلة الحاسمة، حيث سيواجه نظيره مقدونيا الشمالية بعد غد الخميس ، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر .. وفشل الأزوري في حجز بطاقة التأهل المباشرة للمونديال ، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة في التصفيات، برصيد 16 نقطة ، خلف منتخب سويسرا صاحب الـ 18 نقطة.

* ويصطدم الطليان بمقدونيا الشمالية في نصف النهائي ، وحال فاز الأزوري فسيواجه الفائز من تركيا والبرتغال على بطاقة التأهل لمونديال قطر ، وكان المنتخب المقدوني قد فاز في السنوات الأخيرة الماضية في الظهور بشكل قوي حيث أثبت نفسه ، بل ونجح في الظهور تدريجيا بين الكبار ، وقد صمد المنتخب المقدوني أمام إيطاليا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، بجانب نتائجه المميزة بتصفيات مونديال 2022.

* المنتخب المقدوني الطموح ، خلال تصفيات مونديال 2022 ، استطاع أن يلحق الهزيمة بألمانيا في الجولة الثالثة من خلال تحقيق فوز تاريخي بالنسبة لمقدونيا الشمالية،

لينجح المنتخب المقدوني في حجز المركز الثاني بالمجموعة بـ 18 نقطة، خلف ألمانيا، وبفارق نقطة عن رومانيا التي جاءت بالمركز الثالث بـ 17 نقطة.

* وسبق للمنتخب الإيطالي أن واجه نظيره المقدوني من قبل في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 .. وفي 9 أكتوبر 2016 حل منتخب إيطاليا ضيفا على مقدونيا في مباراة الجولة الثالثة من المجموعات المؤهلة لمونديال روسيا ، وكاد المنتخب المقدوني أن يحقق فوزا تاريخيا على إيطاليا ، رغم الفوارق الكبيرة بينهما ، حيث تقدم منتخب مقدوتيا بنتيجة (2 - 1) حتى الدقيقة (75) .. لكن الأزوري نجح في (قلب الطاولة) بخبرته الكبيرة ، بتسجيله لهدفين عن طريق شيرو إيموبيلي في الدقيقتين (75 و90+1) ، ليفوز بصعوبة شديدة (3 - 2).

* وفي لقاء الجولة الـ 9 في معقل الأزوري واصل منتخب مقدونيا مستوياته المبهرة ونجح في تحقيق التعادل (1 - 1)، ليؤكد أنه لن يكون فريسة سهلة للطليان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى