​تدشين امتحانات تاسع للدراسات بمحو الأمية وتعليم الكبار في عدن

> عدن "الأيام" خاص

> ​دشن أمس الأول د. محسن وهيب وكيل محافظة عدن للشوؤن التعليمية والاستاذ محمد حسن السقاف مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار في محافظة عدن امتحانات الصف التاسع ضمن برنامج (التعليم المستمر مدى الحياة لكبار السن).
 
وجرت الامتحانات في المركز النموذجي العام "القادسية" بالمنصورة والذي يظم أربعة مراكز تعليمية (دار سعد والبريقة والمنصورة وخور مكسر) تحت اشراف مباشر من مدير ادارة التوجية والتقويم بالفرع الاستاذة جهاد محمود وطاقم التوجية والمعلمات بالعاصمة عدن. 

وخلال التدشين قدم السقاف للوكيل شرحا مفصلا عن نشاط المركز والعراقيل التي يوجهها.

وأوضح مدير عام محو الأمية سبب توقف بعض المتعاقدات عن العمل نتيجة عدم استلام مستحقاتهم المالية للعام 2020 _ 2021م إلى الان مما اضطرت الادارة العامة لمحو الأمية بالعاصمة عدن إلى تجميع الدارسين والدارسات في مركز عام وعلى أثر ذلك تمكن 31 دارس ودارسه من حضور الامتحان فيما حىم أكثر من 97 دارس ودارسة كانوا مقيدين في المراكز الدراسية الاربعة من حضور الامتحان بسبب  العراقيل التي وجدت بعمل الإدارة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار م/عدن.

وأضاف السقاف أن المئات من خريجات تاسع يرغبن'  في مواصلة الدراسة للثانوية وكان المقرر افتتح أول ثانوي بحسب تصريح القائم بأعمال الجهاز في "قناة سيئون" الا انه لم يتم لسبب عرقلة المستحقات وتخبط الجهاز اداريا وماليا وفنيا في ضبط التصور للعام الدراسي وتنفيذة بحسب الوعود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى