​وزير الداخلية اللبناني يرد على تصنيف الحوثيين بـ«الإرهابيين»

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
​علق وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، على تصنيف وزراء الداخلية العرب لجماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية بـ"الإرهابية".

وفي مقابلة مع صحيفة "النهار" نشرتها اليوم الإثنين قال بسام المولوي:"لبنان لا يجب أن يخرج من الحضن العربي، وهو من الدول العربية ويجب أن يبقى على علاقة جيدة مع الدول الخليجية وهو بلد الوفاء".

وكرر مولوي إدانته "لكل اعتداء يطاول المواطنين الآمنين في المملكة العربية السعودية أو الإمارات العربية المتحدة"، حيث تساءل قائلا: "كيف يمكن لمواطنين آمنين في دول لا حرب فيها أن يتعرضوا لمسيرات أو غدر أو تخريب أو قتل؟".

وأضاف"يجب أن يكون موقف لبنان واضحًا تجاه هذه التعديات ويجب أن تكون مواقف لبنان ليست رمادية بين الخير والشر أو بين الحق والباطل".

وفي 13 مارس الحالي، صنفت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، الحوثيين جماعة "إرهابية" وتم إدراجها في قائمة "الكيانات الإرهابية" المدرجة على القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الإرهابية.

وأكد بسام المولوي أن "لا خلاص للبنان سوى بوقوف الأشقاء العرب إلى جانبه ومساعدته"، لافتًا إلى أن "وزارة الداخلية اللبنانية اتخذت كل الإجراءات لمنع تصدير الأذى للدول العربية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى