بدء حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال بالمهرة

> الغيظة«الأيام» خاص:

> تأهيل عدد من طلبة معهد العلوم على طب الطوارئ

دشنت وزارة الصحة العامة في محافظة المهرة أمس حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال في جولتها الثانية بحضور رسمي وعدد من القيادات الحكومية البارزة.

وانطلقت حملة التحصين بمدينة الغيظة والتي من شأنها أن تستهدف جميع مديريات المحافظة خلال 6 أيام متتالية.

وأكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة سالم عبدالله نيمر على أهمية تطعيم الأطفال المستهدفين دون سن العاشرة لمنع تفشي فيروس شلل الأطفال والوقاية من خطر الإصابة باعتباره ينقذ شريحة كبيرة وأساسية في المجتمع من هذا المرض الخطير الذي يهدد حياة الأطفال ومستقبلهم.

وبيّن نيمر أن عدد الأطفال المستهدفين في الحملة (66) ألفًا و (543) طفلاً وطفلة دون العاشرة من العمر في كافة مديريات المحافظة، فيما يبلغ إجمالي عدد العاملين (313) وعدد الفرق العاملة في الحملة (170) فريقًا، منها (143) متحركًا و(27) ثابتًأ، كما بلغ إجمالي عدد القوى العاملة (498) عاملًا و(113) سيارة مستأجرة في مختلف مديريات المحافظة.

هذا وتستهدف حملة التحصين ضد شلل الأطفال جميع الأطفال ما دون العاشرة من العمر في جولتها الثانية من منزل إلى منزل؛ ضمن جهود وزارة الصحة للحد من انتشار المرض في جميع المحافظات المحررة.

وفي السياق انطلق طلاب معهد العلوم والتكنولوجيا التطبيقي التابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع محافظة المهرة، إلى منطقة نشطون بمديرية الغيظة بكافة أقسامه الطبية بجميع مستوياتها الأولى والثانية، وذلك لتطبيق الإسعافات الأولية وطب الطوارئ.

وفي فعالية النزول الميداني، الذي رافقهم فيها مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع المهرة عميد معهد العلوم والتكنولوجيا التطبيقي عمار يوسف صالح الجبل، وعددًا من الهيئة التدريسية للمعهد والكوادر التعليمية، قدم مدرس مادة الإسعافات الأولية وطب الطوارئ البشر صادق الشجاع شرحًا مفصلًا عن الإسعاف الأولي وتعريفه وأهميته، وكذا أهمية التطبيق العملي في التخصصات الطبية بكل موادها التخصصية المقررة لجميع الاقسام.

وتطرق الشجاع، إلى أهم المواضيع في مقرر الإسعاف الأولية والتي بإمكانه استخدام أوراق الأشجار والبعض من أشياء الطبيعة لإجراء الإسعاف الأولي بها مثل "الاختناق والغرق وتجبير الكسور" وغيرها من المواضيع، مطبقًا كافة خطواتها للطلاب لكي يتمكنوا من تقديم الإسعاف الأولي بالشكل المطلوب وفي أي وقت يتطلب فيه الحاجة إليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى