فيما تقام مساء اليوم الخميس عملية الوزن.. غدا بدء منافسات بطولة الكاراتيه لمنتخبات المحافظات

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * تستضيف مدينة عدن منافسات بطولة الجمهورية لمنتخبات المحافظات في رياضة الكاراتيه ، والتي ينظمها الإتحاد العام للعبة ، برعاية الاخوين : نائف البكري وزير الشباب والرياضة ، وأحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن ، بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب ، وتقام البطولة في الفترة من 24 مارس وحتى الـ 26 منه في صالة الشهيد أحمد الحيدري المغطاة الكائنة في نادي المنصورة .. وتشارك في البطولة التي تأتي ضمن (خطة نشاطات الاتحاد العام للكاراتيه للموسم 2022م) والتي تهدف إلى تنشيط وتفعيل اللعبة من أجل اختيار ، وانتقاء لاعبين يمثلون المنتخب الوطني في الاستحقاقات القادمة ، علماً أن اللاعبين المشاركين في البطولة من 10 محافظات مختلفة ومن فئتي (الرجال والشباب) ، حيث سيتنافس الشباب في 6 فئات وزنية تحت 55 كجم و61 كجم ، بينما يتنافس الرجال في فئات وزنية"تحت 57 كجم و67 كجم وفوق 75 كجم وتحت 75 كجم.

* وتفتتح البطولة مساء اليوم الخميس الموافق 24 مارس بإقامة الاجتماع الفني، بحضور مندوبي منتخبات المحافظات المشاركة لمناقشة بعض الجوانب الفنية ، بما يخدم إقامة بطولة ناجحة تحقق الهدف المنشود .. بالإضافة إلى إجراء عمليات الوزن ، وكذا تقسيم اللاعبين المشاركين في فئتي الرجال والشباب.

* وقد أشار الأخ (محمد طارش هزاع) الامين العام لاتحاد الكاراتيه : "إلى أن إقامة هذه البطولة تأتي ضمن خطة الاتحاد الموضوعة للعام الحالي 2022م ، وتتضمن تنظيم عدد من البطولات في الفئات المختلفة .. والبداية من بطولة الجمهورية لمنتخبات الرجال والشباب .. وللعلم فإن اتحادنا العام للكاراتيه، يسعى من خلال تنظيم هذه البطولة ، إلى تنشيط وتفعيل رياضة الكاراتيه وتوسيع رقعة ممارستها على نطاق واسع ، لتشمل جميع المحافظات ، والإسهام بشكل فعال في الارتقاء بمستوى اللعبة ، على الصعيد الفني والبدني .. والاتحاد العام أعد خطة نشاطات للعام الحالي تتضمن تنظيم عدد من البطولات والمسابقات لمختلف الفئات العمرية ، والتأكيد على أن الموسم سيكون مليئاً وحافلاً بالنشاط على صعيد جميع الفئات .. خاصة وأننا في الإتحاد نهدف إلى اختيار لاعبين جيدين ، مؤهلين لتمثيل المنتخب الوطني للكاراتيه من خلال إعدداهم للمشاركة في المحافل القريبة الثلاث، ومنها البطولة العربية في تونس التي ستقام في أغسطس ، وبطولة غرب آسيا التي ستقام في الأردن ، إضافة إلى بطولة أخرى ستقام في تركيا .. وبالمناسبة أود أن أختم تصريحي هذا بتوجيه الشكر والتقدير لكل الجهود التي بًذلت من أجل أن ترى البطولة النور، وذلك من خلال توفير كثير من متطلباتها .. وأدعو منتخبات المحافظات إلى المشاركة والإلتزام والعمل على مساعدة الاتحاد في إنجاح البطولة وإخراجها بصورة مثالية تشرفنا جميعاً وتليق بسمعة ومكانة اللعبة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى