الائتلاف الوطني الجنوبي يجتمع مع المبعوث الأممي

> عمّان «الأيام» خاص

>
التقى فريق الائتلاف الوطني الجنوبي الذي يتزعمه تاجر النفط البارز الشيخ أحمد صالح العيسي، اليوم الأربعاء، مبعوث الأمم المتحدة هانس جرندبرغ في عمّان.

وحضر اللقاء كوثر شاذلي نائب رئيس الائتلاف، ود.محمد بامقا الأمين العام للائتلاف حيث ناقشوا العديد من القضايا المتصلة بجهود المجتمع الدولي والأمم المتحدة من أجل إحلال السلام في اليمن.

وأكد الشيخ العيسي دعم الائتلاف لجهود عقد مفاوضات الحل السياسي بين الشرعية ومليشيا الانقلاب الحوثية، بما يكفل استعادة الدولة والأمن والاستقرار.

وطالب الأمم المتحدة باتخاذ خطوات جدية وحاسمة تسهم في بناء السلام وتضع حدًا لتعنت مليشيا الحوثي وإصرارها على استمرار الحرب وعدم اكتراثها بما يعانيه اليمنيون جرّاء انقلابها.

وحسب المركز الإعلامي للائتلاف شدد العيسي على عدم تجاوز المرجعيات الثلاث التي هي أساس أي حل سياسي شامل ومستدام كون ذلك هو الضمانة الحقيقية لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

وتطرق رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي إلى محددات حل القضية الجنوبية التي نص عليها مؤتمر الحوار الوطني، مشددًا على تنفيذ الشق العسكري والأمني لاتفاق الرياض الأمر الذي يضمن توحيد جهود القوى الوطنية وتفعيل مؤسسات الدولة.

وأشار العيسي إلى أن الملف الاقتصادي يمثل أولوية في هذه المرحلة، داعيًا إلى البدء بالترتيبات الأمنية والتي بدورها ستكون مقدمة لوضع معالجات للوضع الاقتصادي والمعيشي.
وشدد العيسي على ترتيب الأولويات بحيث يتم إنجاز الحل الأمني والعسكري الذي يهيئ الفرصة للحل السياسي، مؤكدًا على ضرورة حصر أي مشاورات قادمة بين الشرعية والانقلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى