اليمن تشارك في البطولة الدولية المفتوحة للشطرنج في مسقط

> عمان «الأيام» متابعات :

> * تشارك اليمن في (البطولة الدولية المفتوحة للشطرنج) ، والتي انطلقت منافساتها مساء أمس الأول الخميس ، في العاصمة العمانية (مسقط) ، بمشاركة 69 شطرنجياً يمثلون ألوان دول مختلفة ، وتستمر حتى يومنا هذا الـ 26 من شهر مارس الحالي.

* ويمثل اليمن في هذه البطولة ، كل من الشطرنجيين : الدولي بشير القديمي ، وعبد الله بشير .. إضافة إلى إثنين من شطرنجيي محافظة المهرة .. وهما : عبد الله القشبري ، وجمال الكوني .. وقد حصد الشطرنجي (بشير القديمي) حتى الجولة الثالثة 3 نقاط من فوزه على لاعب دولة الهند أكشات دانج ولاعبين من دولة سلطنة عمان سعيد أحمد وفاضل سالم ليحتل بشير المركز الأول في الجولة الثالثة من دون خسارة ، كما حصل زميله اللاعب (عبد الله القشبري) على نقطتين ، إثر فوزه على لاعبي دولة الهند .. وهما : أديتيا فيكرام وأنوش بنسال ، فيما حصل زميلهما اللاعب (جمال الكوني) على نقطة ونصف بعد فوزه على لاعب الهند أكشات وتعادله مع محمد شعيب من الهند أيضاً وحصول اللاعب الناشئ (عبد الله بشير) على نقطة من فوزه على لاعب دولة الهند محمد شهناوز.

* الجدير بالذكر أن هناك مشاركات عربية وآسيوية ودولية عديدة ، تُحسب للإتحاد اليمني العام للشطرنج ، بقيادة (الكابتن صبري عبد المولى) والتي كان لها الأثر الكبير والإيجابي في تحقيق وإحراز عدد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية ، كما كان لدعم وزير الشباب والرياضة الأخ نايف صالح البكري الفضل في ذلك أيضاً ، لحرصه على دعم وتشجيع مشاركة الاتحاد العام للعبة في العديد من البطولات.

* هذا .. وقد ثمن (لاعبا المهرة) المشاركين في البطولة الدعم السخي من قبل وكيل المحافظة لشئون الشباب الأخ بدر كلشات ، ونادي خيبل المهري الرياضي .. شاكرين اتحاد شطرنج المهرة بقيادة الشاب خالد بلحاف على إيلائه لعبة الشطرنج جل اهتماماته منذ توليه قيادة فرع الاتحاد ، وكذا حرصه الشديد على أهميه مشاركة لاعبين من المهرة في البطولة وتواصله المستمر مع لاعبي المحافظة وتحفيزه لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى