اختتام برنامج تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان لدى ضباط الشرطة

> عدن «الأيام» خاص

>
اختتمت، أمس الخميس، أعمال البرنامج التدريبي الخاص بضباط وأفراد الأمن والشرطة النسائية بمحافظة عدن، الذي نفذ تحت رعاية اللواء الركن مطهر علي ناجي الشعيبي مدير إدارة أمن محافظة عدن واستمر لـ9 أيام موزع على ثلاث ورش تدريبية.

ودُشن البرنامج بالورشة التدريبية الأولى (13 - 15) بحضور اللواء مطهر الشعيبي مدير الأمن، والعقيد وزيرة محمد عبد اللطيف مديرة إدارة حماية الأسرة أمن عدن، والعقيد مثنى ناصر مدير إدارة التدريب والتأهيل بالإدارة العامة للأمن بالمحافظة.

اختتام برنامج تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان لدى ضباط الشرطة
اختتام برنامج تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان لدى ضباط الشرطة

وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة وقد استهدف البرنامج الذي اختتم، أمس الأول الخميس، 75 من ضباط الشرطة والأجهزة الأمنية والشرطة النسائية في عدن، حيث تم توزيعهم على ثلاث وورش تدريبية كل ورشة استمرت لـ3 أيام وتم توزيع المواضيع المحددة في البرنامج التدريبي على الورش الثلاث حيث تناولت الورشة الأولى حول حقوق المحتجزين في القانونين الدولي واليمني.

فيما تناولت الثانية حول تعزيز القدرات القانونية والضبطية لأفراد الأمن والحفاظ على حقوق المتهمين "واحترام حقوق الإنسان"، والثالثة حول الاتصال والتواصل وأسباب النزاع ومصادره وأساليب ووسائل فضّ النزاعات وقواعد التعامل مع الأجانب واللاجئين الشرعيين وغير الشرعيين والاستجابة للاحتياجات الاجتماعية (النوع الاجتماعي).

وكان البرنامج التدريبي قد تناول عددًا من القضايا ذات العلاقة بعمل الشرطة والشرطة النسائية وأساليب عملهم والمرجعيات التي يعملون استناداً لها وبالذات القوانين الوطنية وكذا القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان ذات العلاقة بعمل الشرطة في مجالاتها المختلفة وبالذات الحجز والاعتقال والاستجواب والتحري وأسلوب وآلية الاتصال والتواصل بين أفراد الشرطة والشرطة النسائية مع المواطنين والأسر والنساء وأفراد المجتمع.

وقد ألقى محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان كلمة في حفل الاختتام بحضور سماح جميل عبده منسقة أعمال البرنامج في عدن، شاكرًا فيها المدربين والميسرين وكل من ساهموا وشاركوا في إنجاح تنفيذ هذا البرنامج التدريبي لضباط وكوادر الشرطة والأجهزة الأمنية والشرطة النسائية، موجها التحايا الخاصة للأخ اللواء الركن َمطهر على ناجي مدير أمن عدن الذي تولى رعاية هذا البرنامج التدريبي في إطار البرنامج العام حول تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن الذي يقوم بتنفيذه في محافظة عدن بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن.

وحيا د. العميد عبد السلام مشرف تنفيذ البرنامج الذي لم يبخل في تقديم خبراته للمشاركين في هذا البرنامج، والعقيد مثنى ناصر مدير التدريب والتأهيل بإدارة أمن عدن لمساهماته ودعمه إنجاح تنفيذ البرنامج.
وألقى د. العميد عبد السلام كلمة أشاد فيها بنجاح البرنامج التدريبي الذي نظمه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان وقيادته ومنسقة البرنامج وموظفيه وشريكه في هذا البرنامج مؤسسة رنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى