التعليم العالي توقف منح التراخيص للجامعات والكليات الخاصة

> عدن«الأيام» خاص:

> أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، اليوم الأحد، قرارها الوزاري رقم "18" بشأن إيقاف منح التراخيص لكليات المجتمع الخاصة ولمدة عام.

وجاء في نص المادة الأولى من القرار: "يتم إيقاف منح التراخيص لكليات المجتمع الخاصة ولمدة عام ابتداء من 1/ 4/ 2022 وحتى 31/ 3/ 2023.

أما المادة الثانية فنصت على أن: "تشكل لجان فنية لتقييم كليات المجتمع الخاصة القائمة مع رفع تقارير فنية بوضعها الحالي" فيما قضت المادة الثالثة أن :"يعمل بهذا القرار من تأريخ صدوره وعلى الجهات المعنية التنفيذ كلًا فيما يخصه".

كما أصدرت الوزارة قرارها رقم "20" بشأن إيقاف منح التراخيص للجامعات الأهلية والخاصة، ولمدة عام.

ونصت المادة الأولى من القرار: "يتم إيقاف منح التراخيص للجامعات الأهلية والخاصة ولمدة عام ابتداء من 1/ 4/ 2022 وحتى 31/ 3/ 2023.

أما المادة الثانية فنصت على أن: "تشكل لجان فنية وأكاديمية لتقييم الجامعات الأهلية والخاصة القائمة مع رفع تقارير فنية بوضعها الحالي" فيما قضت المادة الثالثة أن "يعمل بهذا القرار من تأريخ صدوره وعلى الجهات المعنية التنفيذ كلًا فيما يخصه".

ويأتي الوقف بشكل مؤقت لدراسة واقع البرامج حتى لا تكون على حساب الجودة ولضعف بعض المخرجات في تلك الجامعات والكليات وهي خطوة في مكانها خصوصًا أنها وضعت سقفًا لذلك التوقف».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى