رئيس مقدونيا الشمالية يوجّه رسالة شديدة اللهجة لرونالدو

> اسم المدينة «الأيام» :

> وجّه (ستيفو بنداروفسكي) رئيس دولة مقدونيا الشمالية أمس الأحد رسالة شديدة اللهجة لنجم المنتخب البرتغالي وقائده (كريستيانو رونالدو) ، الذي يستعد منتخبه البرتغالي لمواجهة نظيره مقدونيا الشمالية ، غداً الثلاثاء في نهائي الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم .. وكان المنتخب المقدوني الشمالي قد تأهل إلى النهائي بعد فوزه على إيطاليا (1 - 0)، في حين تأهل المنتخب البرتغالي للنهائي بعد فوزه (3 - 1) على تركيا .. وكتب بنداروفسكي رئيس مقدونيا الشمالية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر:"استعد يا كريستيانو رونالدو .. أنت التالي".

* وكان منتخب مقدونيا الشمالية،قد فجر مفاجأة مدوية في الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم بإقصاء إيطاليا (بطل يورو 2020م) من كأس العالم بقطر ، عندما هزمه بهدف قاتل .. ويستعد المنتخب المقدوني لاختبار آخر من العيار الثقيل، عندما يحل ضيفا على نظيره البرتغالي (بطل نسخة يورو 2016).

* ويدرك فرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال أن مواجهة مقدونيا الشمالية بمثابة فخ كبير، يهدده بالإطاحة من منصبه .. وهذا الفخ الكروي ، سيكون المباراة رقم 97 لسانتوس صاحب الـ67 عاما في مشواره مع المنتخب البرتغالي، الذي بدأه في سبتمبر 2014 .. وخلال 8 سنوات ، حقق المنتخب البرتغالي 60 انتصارا تحت قيادة سانتوس مقابل 20 تعادلا و16 خسارة، وسجل 202 مقابل 78 هدفا في مرماه .. كذلك كان المدرب سانتوس ، صاحب إنجاز التتويج بكأس الأمم الأوروبية لأول مرة في تاريخ البرتغال، بخلاف بطل النسخة الأولى من دوري أمم أوروبا في 2019.

* لكن منذ التتويج الأوروبي الرائع ، خيب منتخب البرتغال التوقعات في المناسبات الكبيرة ، بالخروج مبكرا من الدور الثاني لمونديال 2018، وكذلك يورو 2016 .. لذا فإن أي إخفاق جديد للبرتغال أو مفاجأة مقدونية أخرى ، فإن (فرناندو سانتوس) لن يجد من يتذكر إنجازاته ، خاصة أن الفريق يعج حاليا بجيل جديد من المواهب ، مثل جواو فيليكس ، ديوجو جوتا وبرونو فرنانديز بخلاف نجمه الأول كريستيانو رونالدو.

* ويشعر ستيفان ريستوفسكي، قائد مقدونيا الشمالية، بالصدمة بعد نجاح منتخب بلاده في قهر إيطاليا ، حيث تمكن المنتخب المقدوني من تسجيل هدف الفوز القاتل ، في شباك إيطاليا بالدقيقة (90+2)، في اللقاء الذي جمعهما الخميس، في معقل الأزوري .. وقال ريستوفسكي في تصريح أبرزه موقع توتو ميركاتو ويب : "لا زلت في حالة صدمة ، أنا سعيد بهذا الانتصار .. هل بإمكاننا الفوز على البرتغال؟ نعم ، سنفوز ، سنفعل كل شيء لتحقيق الفوز وسنفعل ذلك".

* من جهة أخرى علق الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو على نجاح منتخب بلاده في اجتياز عقبة تركيا ؛ حيث نشر صاحب الـ37 عاما ، رسالته عبر كافة منصاته بمواقع التواصل الاجتماعي، والتي جاء فيها : "الخطوة الأولى نحو هدفنا العظيم .. نحو كأس العالم .. لم نربح شيئا بعد، يجب أن نواصل العمل الجاد والتركيز، واحترام المنافس، لكننا نؤمن دائما بقدراتنا .. هيا يا برتغال إلى قطر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى