افتتاح عدد من المراكز والعيادات الصحية في المهرة

> الغيظة«الأيام» خاص:

> افتتح فيصل أحمد حازم الجدحي مدير عام قشن بالمهرة اليوم الاثنين مركز أم المدائن الطبي الحديث بالمديرية تحت إشراف د.زيد عبد السلام الدعاسي.

وقال المسؤول المحلي في المديرية إن افتتاح المركز الذي وصفه بالأول من نوعه على مستوى المديرية يمثل نقلة نوعية للقطتع الطبي مشيرًا إلى أن المركز سيساهم بشكل كبير في خدمة المرضى من سكان مدينة قشن كما سيوفر الكثير من أعباء السفر على المواطنين الذين يبحثون عن الفحوصات والعلاج خارج المدينة.


وثمن جهود د.زيد الدعاسي في خدمة القطاع الصحي بالمديرية مرحبًا بالاستثمار في الجانب الصحي وكافة القطاعات الحيوية التي تلامس احتياجات المواطنين.

وأشار الدعاسي أن المركز وفر العديد من الأجهزة الطبية والمختبرية الحديثة كجهاز البايوتايم وفحوصات الغدة الدرقية والسكر التراكمي والقلب والأورام السرطانية والذبحة الصدرية وغيرها من الخدمات الطبية التي ستوفر العناء على المواطنين الباحثين عن العلاج خارج المديرية.

وفي السياق افتتح الشيخ مسلم بن حزحيز وكيل محافظة المهرة لشؤون الصحراء اليوم الاثنين عيادتي النساء والعظام بمركز السلطان قابوس الصحي بالمديرية.

وأوضح حزحيز على أهمية دعم المركز بكافة التخصصات الطبية كونه المركز الوحيد بالمديرية وعليه تقع مسؤولية تقديم الخدمات الطبية لسكان المديرية والوافدين من مختلف محافظات الجمهورية إضافةً إلى المسافرين من وإلى منفذ شحن الدولي.


وأكد اهتمام السلطة المحلية بالمهرة ممثلة بالمحافظ الشيخ محمد علي ياسر بدعم المركز وتوفير كافة احتياجاته الطبية لمواكبة النمو السكاني المتسارع بمديرية شحن.

وأشار خيران إلى أهمية افتتاح العيادات الاختصاصية كون المركز يواجه العديد من الصعوبات والضغوط خاصة في التعامل مع حوادث السير شبه اليومية نتيجة للحركة التجارية والمرورية من وإلى المنفذ إضافة إلى حالات الولادة وأمراض النساء المختلفة.

وثمن، خيران جهود السطلة المحلية في إنشاء وتمويل وتأثيث العيادتين متوجةً بجهود الهيئة العمانية في التكفل برواتب الأطباء الاخصائيين لعيادتي النساء والعظام وتوفير كرسي عمليات العظام وعدد من الأجهزة الحديثة للعيادتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى