وزير العمل يدعو منظمة رعاية الأطفال للشراكة الاستراتيجية

> عدن«الأيام» إعلام الوزارة:

> أكد د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل على أهمية تعزيز أنظمة الحماية الاجتماعية للطفل التي تعني بها وزارته من خلال عمل اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية.

ودعا الوزير في لقاء جمعه بنائبة المدير القطري للمنظمة بديوان عام الوزارة، اليوم الثلاثاء، السيدة جيلان مويس ومستشار برامج الحماية ريتشارد ثلاجوا دعا المنظمة للمشاركة في اللجنة الاستشارية التي تعقد اجتماعاتها دوريًا بمشاركة الوزارات المختصة بالحكومة.

وناقش الوزير مع وفد المنظمة خطة رعاية الأطفال لعام2022، والمتضمنة محاور أربعة في مجالات الحماية الاجتماعية وإدارة الحالة وتقديم العون للمستضعفين جراء العنف والانتهاكات ودمج الأطفال في المجتمع.

ولفت الوزير إلى ضرورة ترجمة الاستراتيجية الخاصة بحماية الأطفال في خطة المنظمة بما يحقق تعزيز برامج الحماية على مستوى اليمن.

وأشار إلى ضرورة متابعة أنشطة الخطة بمحاورها التي تضمنت جهود تقديم العون للمستضعفين وتقديم الدعم النفسي لهم والتنسيق مع قطاعات الصحة والتعليم والأمن الغذائي لضمان دمج الأطفال بصورة عامة في المجتمع ومشاركتهم في مناصرة قضايا الطفولة، والتأثير على صناع القرار من خلال الأنشطة التي يشاركون فيها بأنفسهم برعاية المنظمة.

ودعا الوزير الجهات المختصة إلى التعاون والتنسيق لما يضمن تقديم الخدمات للأطفال على جميع المستويات الصحية والغذائية والتعليمية.

كما دعا الزعوري لنقل المكتب الرئيس للمنظمة إلى العاصمة عدن، وتقديم نسخة لنتائج المسح الميداني الذي قامت به رعاية الأطفال على مستوى اليمن.

من جهته شكر وفد المنظمة لمعالي الوزير حسن الاستقبال وتأكيده دعم جهود المنظمة في إنجاح خطتها وتقديم كل التسهيلات لتنفيذ مشاريعها في مجالات الحماية الاجتماعية ومساعدة المستضعفين جرّاء العنف ودمج الأطفال بالمجتمع لتعزيز برامج حماية الأطفال ونصرة قضاياهم على مستوى اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى