المبعوث الأممي يطلع وزير الخارجية نتائج مشاوراته الأخيرة

> الرياض "الأيام" سبأ

> ​التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس جروندبرغ لبحث أخر المستجدات على الساحة اليمنية ومساعي المبعوث الخاص لاحياء عملية السلام في اليمن.

واستمع وزير الخارجية من المبعوث الخاص إلى نتائج مشاوراته الأخيرة مع المكونات السياسية والاجتماعية اليمنية الهادفة لوضع إطار عمل لحوار سياسي شامل ينهي الحرب ويؤسس لسلام مستدام في اليمن.

وجدد الوزير تأكيد دعم الحكومة اليمنية لجهود المبعوث الخاص ومساعيه لإيجاد معالجات تشمل الأولويات العاجلة والحلول طويلة الأجل.

وأشار إلى أهمية انعقاد المشاورات اليمنية تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمناقشة سبل حل الازمة اليمنية.. وشدد أن الحكومة ترحب بكافة الجهود والمبادرات الهادفة لإيقاف الحرب وإنهاء معاناة اليمنيين وفقا للثوابت الوطنية والمرجعيات الثلاث المعتمدة.

ودعا مليشيات الحوثي للاستماع لصوت العقل واستغلال مبادرة مجلس التعاون والانخراط إلى جانب القوى اليمنية في مشاورات الرياض للعمل على إخراج اليمن من محنته وتحقيق السلام المنشود استنادا الى الثوابت الوطنية والمرجعيات المعتمدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى