البركاني يلتقي المبعوث الامريكي الى اليمن

> الرياض "الأيام" سبأ

> ​التقى رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، اليوم الخميس، مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية إلى اليمن تيم ليندر كينغ.

وخلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس المجلس محمد الشدادي، وعضو المجلس عبدالوهاب معوضة، تم مناقشة مجمل الأوضاع على الساحة الوطنية ومستجدات العملية السياسية والجهود الرامية لإحلال السلام.

وأوضح رئيس البركاني الظروف العصيبة والأوضاع المأساوية التي يعانيها اليمنيون نتيجة الانقلاب الحوثي، والتحديات التي تواجه فرص السلام في اليمن نتيجة تعنت ورفض المليشيات لكل مبادرات السلام الإقليمية والدولية.

كما استعرض ما تتعرض له محافظة تعز من جرائم المليشيا وحصار جائر على مدى سبع سنوات عجاف، مؤكداً أن معاناة أبناء تعز تدعو المجتمع الدولي والمنظمات، أن تقف بكل قوة وحزم في وجه المليشيا الانقلابية لفك هذا الحصار الجائر وإنهاء عمليات قتل الأطفال والنساء والمدنيين وفتح الطرقات والمعابر في هذه المحافظة وعموم محافظات اليمن.

مؤكدًا أن تساهل المجتمع الدولي عن إعطاء تعز حقها من الاهتمام وتنفيذ ما تضمنه اتفاق ستوكهولم بشأن تعز قد شجع المليشيات الحوثية على الاستمرار في ممارستهم بتضيق الخناق على أبناء تعز وحرمانهم من دخول مدينتهم عبر الطرق العادية، وتسبب بموت العديد من المرضى الذين لا يستطيعون الوصول إلى المدينة إلا بعد أن يعبروا مناطق وعرة لساعات طوال وإننا ندعوا الجانب الانساني لدى أصدقائنا في الغرب أن يوقفوا هذه المأساة وأن يجعلوا أولوياتهم إنقاذ تعز ووضع ما تضمنه اتفاق ستوكهولم بشأنها موضع التنفيذ.

وأشاد بالجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية في دعم الشعب اليمني وشرعيته الدستورية، مثمناً المواقف الأمريكية المناهضة للأطماع الإيرانية.

في المنطقة وتدخلاتها التخريبية في اليمن.. معبرًا في ذات السياق عن تقديره للجهود التي يبذلها المبعوث الأمريكي في سبيل إنهاء الازمة اليمنية وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

وقال البركاني نحن مع خيار السلام ومع كل الجهود والمبادرات التي تسعى إلى تحقيق السلام الشامل والعادل، غير أن عصابة الحوثي لا تؤمن بالسلام.

وتطرق إلى المشاورات اليمنية – اليمنية المنعقدة حالياً في الرياض.. مؤكدًا أنها تعد خطوة هامة على طريق تقريب وجهات النظر وتوحيد الجهود للعمل بما يحقق إنهاء الانقلاب وإنهاء معاناة الشعب اليمني في جميع مناحي الحياة والنهوض بالمشروع الوطني لليمن، معرباً عن أمله بالخروج بنتائج إيجابية من هذه المشاورات وبما يخدم إحلال السلام وتحقيق الاستقرار في ربوع الوطن وفي المنطقة.

من جانبه أكد المبعوث الأمريكي على مواصلة العمل بشأن مايتعلق بالأوضاع في اليمن والأوضاع الإنسانية مبدياً تفهمه واهتمامه بما يتعرض له الشعب اليمني من قبل ميلشيات الحوثي.

مؤكدًا أنه سيولي اهتمامًا كبيرًا للإسهام في رفع الحصار عن تعز كونها ومأرب محل اهتمام كبير لديه وحكومته .. مجددًا موقف بلاده الداعم لإنهاء الأزمة اليمنية واستعادة أمن واستقرار اليمن.

حضر اللقاء القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثرين ويستلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى