نداء السلام ترحب بوقف إطلاق النار وتأمل بإنهاء الحرب باليمن

> "الأيام" خاص

>
علقت جماعة نداء السلام  في بيانا صحفيا اليوم الخميس حول وقف إطلاق النار باليمن مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك متأملا لوقف الحرب وقفا شاملا والعودة للحوار الوطني بين اليمنيين.

وجاء في نص بيانها:
"تلقت جماعة نداء السلام بارتياح كبير، خبر وقف إطلاق النار بين أطراف الصراع في اليمن. ويأتي هذا مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك ، متزامنا هذا العام مع تفاعل الجهود المبذولة، والمواقف المتخذة، التي أسفرت عن هذه الخطوة البالغة الأهمية.

وتأمل الجماعة أن تشكل هذه الخطوة مقدمة أولى وضرورية، يمكن البناء عليها لوقف الحرب وقفا شاملا، ورفع الحصار رفعا تاما، على طريق تهيئة الأجواء المواتية للعودة للحوار الوطني بين اليمنيين، والتوافق على بناء دولتهم المنشودة، القائمة على مبادئ الشراكة الوطنية والمواطنة المتساوية والتبادل السلمي للسلطة، التي تكفل العيش الكريم لكل أبناء اليمن، مع إستخلاص الدروس والعبر من الحرب ومآسيها، للقضاء على أسباب تفجرها، وإحلال السلام الدائم، وتوفير الشروط الضرورية لحماية اليمن، وصون وحدته وسلامة أراضيه واستقلال قراره السياسي، والتأسيس لعلاقات ندية متينة مع جيرانه، قائمة على التعاون المشترك وحسن الجوار والاحترام المتبادل، بما يصون المصالح المشتركة وينميها ويرعاها، ويسهم في الحفاظ على الأمن القومي العربي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى