المنطقة الثانية: عناصر مندسة بالاحتجاجات هاجمت منتسبي النخبة الحضرمية

> المكلا «الأيام» خاص:

> حضرموت..مندسون يجيرون الاحتجاجات للاعتداء على المؤسسات
> كشف رئيس أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد الركن عويصان أن عناصر مندسة وسط الاحتجاجات التي شهدتها المكلا، استخدمت قنابل قتالية وحارقة ضد منتسبي النخبة الحضرمية الذين هم من أبناء المحافظة ويعانون مثلما يعاني أي مواطن.


وأكد عويصان في تصريح صحفي أن العناصر المندسة استخدمت وسائل تخريبية ضد مؤسسات الدولة السيادية، مؤكدًا أن قيادة المنطقة العسكرية تقف إلى جانب المواطنين الذين يعبرون عن آرائهم بطرائق سلمية في سبيل انتزاع حقوقهم ومطالبهم.

وأشار إلى أن كاميرات المراقبة وأجهزة الاستخبارات رصدت تحركات العناصر التي قامت بالأعمال التخريبية، وأن الأجهزة العسكرية والأمنية ستلاحق جميع من شارك في أحداث الشغب والإضرار بمؤسسات الدولة السيادية، ولن تتوانى في اتخاذ الإجراءات الرادعة إزاء هذه الأعمال التخريبية.


وأوضح رئيس أركان المنطقة العسكرية الثانية أنه تم إعطاء الجنود تعليمات وتوجيهات بضبط النفس والتعامل مع الأحداث بكل عقلانية، وعدم التصرف بشكل عشوائي أو تهور، للحفاظ على أرواح المواطنين وعدم ترك أي ضحايا في هذا الشهر الكريم، مبينًا أن مشكلة عدم استقرار التيار الكهربائي التي يعاني منها أبناء المكلا وعموم حضرموت، ويعاني منها أيضًا جميع أبناء محافظات الجمهورية.


وحذّر العميد الركن عويصان العناصر المندسة التي تحاول إرباك الأمن والاستقرار من تكرار مثل هذه الأعمال، مؤكدًا أن هناك إجراءات عسكرية وأمنية قوية ستستخدم ضد هذه العناصر التي تقوم بأعمال مشينة، داعيًا أولياء الأمور إلى إعطاء النصائح الإرشادية لأبنائهم ومنعهم من الخروج للمظاهرات التخريبية التي تمس أفراد النخبة الحضرمية والمرافق السيادية، حاثًا أبناء المحافظة إلى التصافح والتسامح والتحلي بصفات أبناء حضرموت وعدم الانجرار خلف العادات الدخيلة والأعمال التخريبية، والعمل على مكافحتها والتصدي لها.


وكان العميد عويصان اطلع، اليوم الأحد، على أعمال التخريب بالاعتداء على مؤسسات حكومية تمثلت في إذاعة المكلا، وديوان المحافظة، التي وقعت نتيجة للأحداث التي شهدتها مدينة المكلا مساء أمس السبت.


وتعرف العميد الركن عويصان خلال جولته التفقدية لمبنى إذاعة المكلا على الأضرار التي طالت أحد مباني مؤسسات الدولة السيادية، وما خلفته مجموعة من العناصر التي أرادت أن تعكر صفو الأمن والاستقرار من أضرار في الممتلكات العامة والخاصة.

وأدان العميد عويصان جميع الأعمال التخريبية والعدائية التي طالت إذاعة المكلا، التي تسبب في إحداثها بعض العناصر المندسة أثناء الأحداث التي شهدتها مدينة المكلا مساء أمس الأول، معبرًا عن رفضه التام لجميع الأعمال التخريبية. وتستمر التظاهرات الاحتجاجية على انقطاع التيار الكهربائي في مدينة المكلا لليوم الثاني على التوالي، فيما عزت مؤسسة الكهرباء في الساحل الأسباب إلى نفاد وقود الديزل، واحتجاز ناقلات الوقود.


ومساء السبت، أغلق العشرات من المحتجين في مدينة المكلا الطرق وأضرموا النيران في العجلات المطاطية، بسبب انقطاع الكهرباء لأكثر من 8 ساعات متواصلة”.

كما أحرق المتظاهرون البوابة الرئيسية لإذاعة المكلا الحكومية، الواقع مقرها في حي السلام.

من جانبها، أعلنت مؤسسة كهرباء الساحل بالمحافظة، بدء خروج منظومة الكهرباء بشكل تدريجي جراء نفاد وقود الديزل، واحتجاز القواطر، عقب مغادرتها شركة بترومسيلة النفطية.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها، نشر السبت، أن “قواطر الديزل تم توقيفها في المسيلة ومنع وصولها إلى محطات توليد كهرباء”

وأشارت إلى أنها تواصلت مع الجهات المختصة لإشعارهم بأن عدم السماح لمرور القواطر سيُدخل مدينة المكلا وضواحيها في ظلام دامس”.

وأكدت المؤسسة، أنها على تواصل مستمر مع الجهات الأمنية بهدف التنسيق والسماح بمرور القواطر وسرعة وصولها إلى محطات التوليد لتلافي خروج المنظومة عن الخدمة بشكل كامل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى