​وزير الخارجية: جماعة الحوثي اخترقت الهدنة فور سريانها

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، مع سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن جان ماري صافا، تطورات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام.

ولفت وزير الخارجية إلى الأجواء الإيجابية التي تشهدها المشاورات اليمنية - اليمنية المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي من المؤمل أن ينتج عنها تحولات إيجابية تساعد على تحقيق السلام في اليمن واستعادة الأمن والاستقرار بتظافر جهود جميع القوى الوطنية.

وأشار بن مبارك إلى قيام جماعة الحوثي باختراق الهدنة الإنسانية التي أعلن عنها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مع بداية سريانها واستئناف عدوانها على محافظة مأرب، لافتًا إلى عدم اكتراث الجماعة بالترحيب الشعبي والدولي بالهدنة فور إعلانها لوضع حد لتفاقم الأوضاع الإنسانية الناتجة عن الانقلاب والسلوك العدواني لمليشيا الحوثي الإرهابية.

وأوضح وزير الخارجية، أن رفع الحصار عن مدينة تعز يجب أن يحظى باهتمام أكبر من كافة الدول الفاعلة في الملف اليمني وفي مقدمتها مجلس الامن، مشددًا على ضرورة وقف الجرائم اليومية التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق المدنيين في تعز ومأرب وغيرها من المحافظات بما فيها تلك التي ترزح تحت وطأة مليشيا الحوثي.

وتطرق بن مبارك إلى صعوبة الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها اليمن في ظل الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني، منوهًا بأهمية دعم الحكومة لمواجهة التحديات المختلفة وعلى رأسها التحدي الاقتصادي وبما يمكنها من معالجة تلك التداعيات وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

من جانبه أكد السفير الفرنسي استمرار دعم بلاده لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الأزمة واحلال السلام، مجددًا دعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى