إنتر يهزم يوفنتوس في عقر داره ويشعل سباق الكالتشيو

> روما«الأيام» وكالات :

>
​ * انتزع إنتر ميلان فوزا بشق الأنفس من أمام مضيفه يوفنتوس ، بهدف دون مقابل ، في اللقاء الذي أقيم في معقل اليوفي بأليانز ستاديوم ، في قمة لقاءات الأسبوع 31 من الدوري الإيطالي .. أحرز هاكان كالهانجولو هدف المباراة الوحيد لصالح النيراتزوري من ركلة جزاء في الدقيقة 45+4 .. وبهذا الفوز ، رفع إنتر رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن المتصدر ميلان ونابولي برصيد 66 نقطة لكل منهما، فيما تجمد رصيد يوفنتوس عند 59 نقطة بالمركز الرابع.

 * ودخل ماسيمليانو أليجري ، المدير الفني ليوفنتوس ، في حالة عصبية شديدة ، قبل نهاية الشوط الأول من المباراة .. وشهدت نهاية الشوط الأول أحداثا درامية ، بعد احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الإنتر، إثر تدخل من موراتا على قدم دومفريس .. وسدد هاكان كالهانوجلو ركلة الجزاء ، لكن حارس يوفنتوس تشيزني تصدى لها، ليحاول التركي متابعتها في الشباك، قبل أن يسجلها جورجيو كيليني مدافع البيانكونيري بالخطأ في مرماه.

 * لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود خطأ ، قبل أن تتدخل تقنية الفار ، وتكشف عن دخول أحد لاعبي يوفنتوس منطقة الجزاء قبل تنفيذ الركلة ، وهو ما جعل الحكم يقرر إعادتها مرة أخرى .. وحينها انفعل أليجري بشدة، واحتج بقوة على قرار الحكم، قبل أن يخلع سترته ويرميها على أرض الملعب .. وفي الدقيقة (45+5) ، تقدم كالهانوجلو لتنفيذ الركلة مرة أخرى، لكنه نجح في تسجيلها هذه المرة، مانحًا التقدم للنيراتزوري (1 - 0).

 * وعزز نابولي آماله في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، عقب فوزه الثمين 3 - 1 على مضيفه أتالانتا .. فيما أسفرت نتائج باقي مباريات المرحلة عن فوز فيورنتينا على ضيفه إمبولي 1 - صفر ، وأودينيزي على ضيفه كالياري 5 - 1.

 * وارتفع رصيد نابولي، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة ، إلى 66 نقطة ، في المركز الثاني بترتيب المسابقة ، بفارق المواجهات المباشرة خلف ميلان (المتصدر) ، المتساوي معه في نفس الرصيد قبل لقائه مع ضيفه بولونيا اليوم الإثنين.

 * في المقابل، تجمد رصيد أتالانتا عند 51 نقطة في المركز السابع، لتنال حظوظه في المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم ضربة موجعة، في ظل ابتعاده بفارق 8 نقاط خلف يوفنتوس، صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة للمسابقة القارية العريقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى