د.المرفدي: السعودية تشعر أن حل قضايا الشمال على حساب الجنوب سيأتي بالاستقرار

> عدن «الأيام» خاص

> المرفدي: مشاورات الرياض ستكلل بتشكيل «مجلس رئاسي»
> أوضح المستشار د. صالح عبدالله المرفدي أن مشاورات الرياض، ستكلل في أفضل نتائجها سياسيًا، بتشكيل "مجلس رئاسي"، الذي سيوسع الشقاق أكثر من ذي قبل؛ لأنه سيعبّر عن خليط متضاد ومتناقض في المشاريع والأهداف والمصالح والضغائن، الأمر الذي سيعيد استقطابهم من دول الجوار، لنعود إلى نقطة الصفر، وندور في حلقة مفرغة لا نهاية لها.

وقال المستشار د. صالح عبدالله المرفدي في تصريح خاص لـ"الأيام" إن "المملكة العربية السعودية تشعر أن حل قضايا الشمال على حساب الجنوب، سيجلب لها الاستقرار، مع يأسها من هزيمة الحوثي.. وأن الإمارات بالمقابل وقعت في المنطقة الرمادية، بين دعم قضية الجنوب، وبين سياستها إزاء إعادة إنتاج سلالة آل عفاش في الجنوب".

مضيفًا، أن"سياسة البلدين متفقتان، على البحث في كيفية إيجاد صيغة، لإعادة تدوير نفاية "المبادرة الخليجية" سياسيًا وإعلاميًا، مع تخفيف القبضة الإخوانية لحد ما.. وأن قيادة البلدين أي السعودية والإمارات على يقين أن أي شراكة مع صنعاء، ستقوم على قاعدة شراكة "سعد الحريري مع حسن نصر الله في لبنان".. لذلك سيظل السؤال فارضًا نفسه: هل إعادة إنتاج نفايات المبادرة الخليجية لغرض حكم الجنوب، أم لمحاربة الحوثي الذي صارت هزيمته مستحيلة؟".

وألمح المستشار المرفدي إلى إعادة إنتاج نفايات المبادرة الخليجية داخل الجنوب حسب قوله وأن العامل المساعد لذلك هو، ضعف وهزالة الانتقالي حامل شعار "مش وقته"، وتشرذم وغياب الحوار بين المكونات الجنوبية، وعدم تخلصهم وخروجهم من هاجس مقولة: "لا نريد إغضاب التحالف".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى