السجن لأئمة مساجد في إب رفضوا تعميما حوثيا

> إب «الأيام» متابعات:

> اختطفت جماعة الحوثي عددًا من أئمة المساجد في محافظة إب، لإجبارهم على تأخير مواعيد الإفطار حتى حلول الظلام، ضمن محاولاتها "تطييف المجتمع اليمني".

وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي استدعت عددًا من أئمة ومؤذني المساجد في مديرية القفر، وعند وصولهم لإدارة الأمن زجت بهم في السجن.

وأوضحت المصادر أن المليشيا قامت بهذا التصرف التعسفي بهدف إرغام أئمة ومؤذني المساجد على تأخير أذان صلاة المغرب "حتى حلول الظلام وظهور النجوم"، في محاولة لفرض نموذجها المذهبي الشيعي الذي بدأت تطبيقه في معقلها بمحافظة صعدة، وصولًا إلى صنعاء.

ولفتت المصادر أن المليشيا قامت في وقت سابق بتوزيع تعميم على أئمة ومؤذني المساجد يلزمهم بتأخير آذان صلاة المغرب حتى حلول الظلام وظهور النجوم.

وفي وقت سابق، جاب مسلحون حوثيون عددًا من مساجد مديرية المشنة ومدينة إب، وهددوا أئمة المساجد باعتقالهم وإغلاق المساجد في حال لم يؤخروا مواعيد أذان المغرب والتزموا بمواعيد الإفطار المُقرة رسميًا في المحافظة وفق التوقيت المحلي.

ونوّهت المصادر أن هذه المساعي الحوثية قوبلت برفض مجتمعي واسع من السكان وأئمة المساجد الذين رفضوا الالتزام بمواعيد الأذان والإفطار الجديدة التي ابتكرها الحوثيون مؤخرًا.

وتأتي هذه الممارسات ضمن محاولات عدة للمليشيا الحوثية لتطييف المجتمع اليمني وصبغه بالصبغة الحوثية والأفكار المستوردة من طهران في ظل عدم وجود أي حاضنة شعبية لها في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى